رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تايمز: بوتين سيرد بشراسة إذا وجد نفسه بمأزق

صحف أجنبية

الأحد, 23 مارس 2014 11:55
تايمز: بوتين سيرد بشراسة إذا وجد نفسه بمأزقفلاديمير بوتين
وكالات

حذرت صحيفة "التايمز" البريطانية اليوم –الأحد- من أن عقوبات الرئيس الأمريكى باراك أوباما ستضير روسيا، مشيرة إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيرد بشراسة إذا وجد نفسه فى مأزق.

وذكرت الصحيفة - فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى - أن بوتين فى مأزق وجريح وهو وضع يجعله خطيرا، ففى غرف الكريملين المذهبة ، يسخر أفراد من ديوان بوتين من الرئيس أوباما ويصفونه

بأنه مثقف للغاية وغير حاسم وضعيف لكن الرئيس الأمريكى أصابهم بالصدمة بفرض عقوبات شخصية، أصابتهم بالشلل حيث حرمهم من الأموال الأمريكية.

وأضافت الصحيفة أن بوتين يحب أن يتحدث دائما عن الكلاب وعن كيفية شمهم رائحة الخوف وملاحقة الجبناء، حيث قال سابقا: إنه لا ينبغى على المرء أن يخاف من التهديد، لأن

الأمر أشبه بالكلب الذى يشم رائحة خوف الناس منه فيعضهم، ولذا يرى بوتين أن الحل الوحيد فى هذه الظروف هو الهجوم على مصدر التهديد.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن بوتين يعتبر الحياة السياسية مثل عراك كلاب، لافتة إلى أنه وفقا لما تقدم لن يتراجع ويتفاوض الآن.

وفى تقرير آخر، قالت التايمز: إن الرئيس الروسى ينحى الدول الغربية جانبا لتعزيز قبضته على شبه جزيرة القرم الواقعة فى جنوب أوكرانيا كما أن عملية قتل متظاهر تتارى دفعت الأقليات إلى الشعور بالخوف من القمع الروسي.