رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة أسترالية تصف رسالة منصور بـ"العاطفية"

صحف أجنبية

الأربعاء, 19 مارس 2014 13:22
صحيفة أسترالية تصف رسالة منصور بـالعاطفيةالرئيس عدلي منصور
كتبت- أماني زهران:

وصفت صحيفة (هيرالد صن نيوز) الأسترالية الرسالة؛ التي بعثها الرئيس المصري المؤقت "عدلي منصور" ردًا على رسالة والدي "بيتر جرست"، الصحفي المعتقل بقناة الجزيرة، والتي وعدهم خلالها بالتدخل لإيجاد حل سريع لإخراج "جرست" من السجن، بأنها رسالة عاطفية.

ودعمت الصحيفة للتركيز على استقلالية القضاء في مصر والتي أقرها الرئيس منصور في رسالته التي جاء بها: "رغم استقلال السلطة القضائية واحترامًا لجميع

الحقوق القانونية، أود أن أؤكد لكم بصفتي رئيسًا لمصر أنني سأعمل جاهدًا للعمل على إيجاد حل سريع للقضية بطريقة متسقة مع القانون".
الجدير بالذكر أن "جرست" يواجه السجن بعقوبة قد تصل إلى 7 سنوات بتهمة دعم جماعة الإخوان الإرهابية وتزييف الحقائق من خلال تصوير مصر بأنها في حالة "حرب
أهلية".
ولفتت عائلة "جرست" إلى أن الأدلة التي تثبت التهم ضد الصحفي قليلة أو تكاد تكون معدومة، مؤكدين أنهم لن يتركوا أي بارقة أمل يمكن أن توصلهم لهدفهم بحرية ابنهم ومن المقرر أن تستأنف محاكمته يوم 24 من الشهر الجاري.
ونقلت الصحيفة عن "كريستين ميلن"، رئيسة حزب الخضر الأسترالي، قولها: "كان واضحًا أن السلطات المصرية قد تعرضت لضغط من المجتمع الدولي، وأظن الوقت قد حان للحكومة ورئيس الوزراء الأسترالي "توني أبوت" لتصعيد موقفها، ومضاعفة الجهود لإطلاق سراح جرست".