عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة تركية: الإجراءات السعودية الأخيرة سيئة لأردوغان

أردوغان
أردوغان

ذكرت صحيفة "راديكال " التركية أن الإجراءت السعودية الأخيرة بسحب سفيرها من قطر ومن ورائها دولتي الإمارات العربية المتحدة والبحرين فضلًا عن إعلان مصر عدم إرسال سفيرها إلى قطر بعد أن كانت قد سحبته فى الفترة الماضية حملت في طياتها أنباء سيئة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الصحيفة التركية فى افتتاحيتها اليوم الإثنين إن المملكة السعودية تقف كقوة دافعة وراء السلطة الحالية فى مصر .. كما قالت السعودية إن قطر تقدم الدعم المالي للمجموعات الإسلامية المسلحة في المنطقة وهو ما يؤدي لانعدام الاستقرار.
وأضافت الصحيفة أن مصر شاركت السعودية والإمارات والبحرين وجهة النظر التي أعلنت أن جبهة النصرة هى امتداد لتنظيم القاعدة التي تقاتل ضد

نظام البعث في سوريا، ودولة الإسلام بالعراق والشام (داعش)، وجماعة الإخوان المسلمين وهي تنظيمات إرهابية.
ووفقًا لرؤية الصحيفة فإن الخطاب الإسلامي المعتدل والإسلام السياسي الديمقراطي بدأ في الانخفاض بسرعة كبيرة بالشرق الأوسط تزامنًا مع اتجاه الولايات المتحدة الأمريكية لفك ارتباطها بالمنطقة، وهو ما يمثل خبرا سيئا لرئيس الوزراء أردوغان الذي يرغب في استخدام هذا الخطاب كعنصر مهم له في علاقاته بالولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وستظهر تأثيرات ذلك خلال الفترة القليلة القادمة.