عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحف أمريكا تبرز وفاة "الفاجومي"

أحمد فؤاد نجم
أحمد فؤاد نجم

أبرزت الصحف الأمريكية الصادرة أمس واليوم رحيل الشاعر الشعبي المحبوب "أحمد فؤاد نجم" الشهير بـ "الفاجومي" نظرا لأنه كان صداميا طوال فترة حياته مع كل الأنظمة تقريبا.

تحت عنوان "أحمد فؤاد نجم رحل عن عمر يناهز 84 عاما.. وفاة ملهم شعر الشعب"، أبرزت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية وفاة الشاعر الراحل "أحمد فؤاد نجم"، وقالت في تقرير لها إن "شاعر الشعب" الذي ألهمت أشعاره السياسية الحادة المحتجين والثوريين منذ العام 1970 حتى الثورة الحالية- رحل عن عمر يناهز 84 عاما.
وتناول تقرير الصحيفة حياته وأشعاره وأثرها على أجيال وأجيال من الثوار بدء من عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ومروراً بالرئيس الراحل محمد أنور السادات وانتهاءا بآخر رئيسين لمصر حسني مبارك ومحمد مرسي اللذان أطاحت

بهما ثورات شعبية. 
ووصفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية وفاة نجم برحيل "أشهر شاعر ساخر بمصر"، وأشارت إلى أن رحلة "فؤاد نجم" بدأت في مطلع السبعينيات مع الموسيقى الأعمى "الشيخ إمام" الذي غنى أشعاره.
وأضافت أن "نجم" ربى أجيالا من الشباب المتطلع للتغيير، مشيرة إلى أن حياته كانت حافلة بالتعرجات والمطبات لكنها اتسمت بانتقاد النظام الحاكم بدء من جمال عبد الناصر وانتهاء بمبارك ومرسي.
واستشهدت الصحيفة بالكثير من حكايات "الفاجومي" وكفاحه واعتقاله ومواقفه الجريئة، ووصفته بملهم الشعر الساخر لشباب الثورة.