في حوار مع "فايننشال تايمز"...

المقداد: المجتمع الدولى لن يطلب من الأسد التنحى

صحف أجنبية

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 10:06
المقداد: المجتمع الدولى لن يطلب من الأسد التنحىفيصل المقداد، نائب وزير الخارجية السوري
كتبت-أماني زهران:

تحت عنوان "الثقة تسيطر على دمشق قبل محادثات جنيف 2"، أجرت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية مقابلة مع "فيصل المقداد" نائب وزير الخارجية السوري، وتوقع خلالها عدم ممارسة المجتمع الدولي أي ضغوط على الرئيس السوري "بشار الأسد" للتنحي فى محادثات جينيف 2.

تابع المقداد قائلاً: "نحن واثقون بشكل كبير بأن شعوب الدول الأوربية وأمريكا أصبحت تدرك تماما أننا نواجه في سوريا الإرهاب نيابة عن العالم أجمع ".
ولفت "المقداد" إلى حالة الترقب التي كانت تشهدها دمشق منذ ثلاثة أشهر تقريبا، عندما أعلنت أمريكا عن توجيهها ضربة عسكرية رداً على استخدام

النظام السوري الأسلحة الكيماوية لقتل المئات من مواطنيه في الغوطة".
وأضاف "المقداد" قائلاً: لم تنقذ مبادرة روسيا لتدمير الأسلحة الكيماوية السورية البلاد من الضربة العسكرية الأمريكية فقط، ولكنها عملت على حماية الحكومة السورية ومركزها على الساحة الدولية أيضا".
وتابع "المقداد" قائلاً في المقابلة التي أجراها في مكتبه بدمشق: "لقد نجحت إيران في إتمام اتفاقها حول برنامجها النووي نتيجة التغير في سياسة الغرب في المنطقة، حيث يبدو أن نجاح هذه المحادثات حول مسألة معقدة للغاية، لا يعني سوى أن جميع الأطراف التي لها علاقة بالموضوع تسعى لإيجاد حلول سياسية لها".