رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو:التجويع..سلاح الأسد الجديد

صحف أجنبية

الخميس, 31 أكتوبر 2013 11:45
فيديو:التجويع..سلاح الأسد الجديد
كتبت-أماني زهران:

استنكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية الأسلوب الجديد الذي يتبعه الرئيس السوري "بشار الأسد" في حربه ضد الثوار السوريين من أبناء شعبه، حيث بدأ في سياسة التجويع التي عادة ما كانت تستخدم خلال حصار مدن الأعداء.

ودللت الصحيفة على ذلك من خلال حصار "الأسد" لمدينة "معضمية الشام" التابعة لقضاء العاصمة دمشق، حيث أكد مجموعة من النشطاء السوريين أنه على الرغم من محاولات الأسد تهجير المدنيين الذين يسكنون الحي إلا أن هناك

آلاف المدنيين داخل الحي حتى الآن.
وأشارت الصحيفة إلى المعاناة التي واجهها سكان الحي من قطع في الكهرباء ثم الهجوم الكيماوي في 21 من أغسطس الماضي، ومؤخرا اتبع "الأسد" أسلوب التجويع، حتى أضطر سكانها للعيش على الزيتون وأوراق الأشجار، كما توفى 11 طفلاً نتيجة نقص الغذاء داخل الحي، وفقا للنشطاء السوريين.
وقالت الصحيفة إن المعاناة التي تشهدها "المعضمية" لم
تكن حدثاً عارضاً، حيث قال أحد قيادات الأمن السوري إن الدولة بدأت "حملة تجويع" لإخضاع المعارضين.
بينما لفتت الصحيفة إلى ما يكتبه الجنود السوريون على الحوائط من عبارات مثل "إما أن تركعوا للأسد أو تموتوا جوعًا" وهو ما يؤكد السياسية البغيضة التي ينتهجها الأسد.
كانت مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولت مؤخراً مقطع فيديو بثه مكتب جنوب دمشق الإعلامي، ويظهر به أحد السوريين من سكان المناطق الجنوبية لدمشق، وهو يقوم بذبح قطة وسلخها ثم شيها بعد معاناة مريرة مع الحصار وبعد فتوى عدد من العلماء بإجازة أكل لحم القطط والحمير والكلاب.
شاهد الفيديو...