رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بهاء الدين: الحكومة تحاول إنعاش الاقتصاد

بوابة الوفد الإلكترونية

أشارت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، فى تقرير لها، إلى الوضع الاقتصادى المصرى وما تبذله الحكومة المؤقتة من تدابير قصيرة الأجل لإحياء الاقتصاد فى البلاد.

وقال زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، فى حواره لصحيفة "فايننشال تايمز"، "إن التدابير الفورية تشمل ضخ سيولة فى الاقتصاد من خلال مدفوعات سريعة من قِبل الحكومة من أجل البناء، وإعادة تشغيل المشاريع المتوقفة، وتسريع برامج البنية التحتية الحيوية وتفعيل برنامج عمل البنك الدولى المتأخر".
واستطرد "بهاء الدين" قائلاً: "إن الحكومة تحاول فتح الانسدادات الموجود فى شرايين الاقتصاد"، مضيفا "أن الهدف هو ضخ أموال فى النظام الحالى، وخلق فرص عمل بحيث يكون لها تأثير فى إعادة التوزيع".
وقال "بهاء الدين": "لا تزال هناك مساحة لالتقاط الأنفاس قبل أن تصبح الحاجة للحصول على قرض صندوق النقد الدولى ملحة، والشىء الأساسى الآن قبل إبرام أى اتفاق هو أن نشرح للجمهور هذه التدابير الاقتصادية

الضرورية والمؤلمة فى نفس الوقت، وتجنب ما اعتبره النقاد باعتباره انعدام الشفافية فى حكومة مرسى".
وشدد "بهاء الدين" قائلاً: "هدفنا من الأشهر القليلة المقبلة هو دمج المجتمع المصرى معنا حتى يكون الجميع على وعى وفهم بالحالة الاقتصادية، ما هى القيود، ما هى البدائل، وبالتالى ما هى الخيارات المتاحة لنا".
وقال "بهاء الدين": "أنا لا اعتقد أن إبرام اتفاق صندوق النقد الدولى وتقديمه للرأى العام باعتباره أمرا واقعا نهجاً مقبولاً فى أى مكان فى العالم".
وختاماً قال "بهاء الدين" فى حواره: "إن الحكومة مصممة على ضمان كلٍ من سيادة القانون، وإعلاء معايير حقوق الإنسان".