رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هـ.تريبيون: هيبة الدولة تتساقط بسيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

اهتمت صحيفة "هيرالد تريبيون" الأمريكية بحادث مقتل أحد الضباط المصريين التابعين لشرطة مكافحة الإرهاب أمس "الأحد"، على يد بعض المتطرفين المسلحين، قائلة: "إن نفوذ المتطرفين والإرهابيين المسلحين يزداد بقوة في شبه جزيرة سيناء الصحراوية، في حين تتساقط هيبة الدولة في تلك المنطقة التي لم تعد خاضعة للقانون".

وذكرت الصحيفة أن الرائد "محمد عبدالعزيز" (30 عامًا- عضو في قسم مكافحة الإرهاب بوكالة الأمن الوطني الداخلي)، تمكن من قتل أحد المهاجمين خلال الاشتباكات التي وقعت في بلدة العريش الواقعة على البحر الأبيض المتوسط.
وأوضحت الصحيفة أن المسلحين والمتشددين الإسلاميين كثفوا هجماتهم في سيناء في الوقت الذي انهار فيه القانون والنظام، على أعقاب انتفاضة يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق "حسني

مبارك".
وأشارت الصحيفة إلى أنه جنبًا إلى جنب مع العصابات القبلية البدوية، يشارك الجانبان في أعمال التهريب وممارسة الأنشطة الإجرامية الأخرى، منوهة إلى أن المجرمين استفادوا من الفراغ الأمني لاستهداف مراكز الشرطة وغيرها من مواكب الأمن.
ومن جانبه، تعهد الرئيس المصري الجديد "محمد مرسي" باستعادة الأمن في شبه جزيرة سيناء المضطربة، فضلًا عن مناقشة الولايات المتحدة الأمريكية للوضع الأمني في المنطقة مرارًا وتكرارًا مع السلطات المصرية، مقدمة المزيد من المشورات الأمنية لمراقبة الحدود.