رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسد الثغرات فى العقوبات..

تليجراف:ضغوط أمريكية لتشديد العقوبات على إيران

صحف أجنبية

الخميس, 09 مايو 2013 13:28
تليجراف:ضغوط أمريكية لتشديد العقوبات على إيران
كتبت-أماني زهران:

كشفت صحيفة (تليجراف) البريطانية عن التحركات الأخيرة والدعوات التي ينادي بها الكونجرس الأمريكي لسد الثغرات في العقوبات المفروضة على إيران بسبب برنامجها النووي.

يعمل الكونجرس الأمريكي حاليًا على إجبار أوروبا بتشديد العقوبات على إيران، معلنًا تدابير جديدة من شأنها أن تجبر البنوك والشركات في الاتحاد الأوروبي لحرمان إيران من الوصول إلى احتياطيات النقد الأجنبي التي يهيمن عليها اليورو.
تأتي هذه الخطوة بعد فشل الجولة الأخيرة من المفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني غير المشروع التي عقدت الشهر الماضي ووسط قلق متزايد في الكونجرس الأمريكي من أن إيران عادت سريعًا إلى نقطة اللاعودة في السباق للفوز بالقنبلة النووية.
وكتب أعضاء مجلس الشيوخ في وقت سابق من هذا العام إلى الاتحاد الأوروبي لكي يحثه على

إغلاق "الثغرة الكبيرة" التي سمحت لإيران بمواصلة الحصول على الاحتياطيات المقومة باليورو، ولكن على الرغم من المفاوضات مع وزارة المالية الأمريكية، إلا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق.
وقال أعضاء مجلس الشيوخ في بيان لهم: سد ثغرة العملات الأجنبية في سياسة العقوبات لدينا أمر بالغ الأهمية في جهودنا لمنع إيران من امتلاك القدرة على إنتاج الأسلحة النووية، ونحن نحث المنظمين الماليين الدوليين، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، إلى إصدار لوائح للامتثال لهذا التشريع.