رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أيه بي سي: واشنطن تحذر من الإعتداء على المرأة

صحف أجنبية

الأربعاء, 13 فبراير 2013 11:56
أيه بي سي: واشنطن تحذر من الإعتداء على المرأة
كتب-عمرو أبوالخير:

رصدت شبكة "أيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية التحذيرات التي أطلقها مبعوث واشنطن لحقوق الإنسان أمس الثلاثاء من مغبة فشل الحكومة المصرية في الكشف عن المسؤولين وراء العدد المتزايد من الهجمات البشعة ضد المتظاهرات، في الوقت الذي تجمع فيه أكثر من ألف امرأة في القاهرة ليشجبوا ضد الإعتداءات الجنسية الأخيرة التي تعرضوا لها في ميدان التحرير.

وأوضحت الشبكة أن تفاقم موجة الإعتداءات الجنسية الغاشمة ضد المتظاهرات دقت طبول الحرب من

جانب المرأة التي بدأت ترى أن حقوقها باتت في مهب الريح، لاسيما بعد أن ألقى بعض نواب البرلمان باللوم عليهن وراء تلك الإعتداءات.
ولفتت الشبكة إلى احدى اللافتات التى تم رفعها فى الميدان "امرأة في الميدان ثورة، لكن كلماتك "عفيفي" خزي وعار" لتي ردت بها النساء على "عادل عفيفي"، أحد أعضاء البرلمان المؤقت، الذي قال هذا الأسبوع أن
النساء يعرضن أنفسهن للإعتداءات والتحرش من خلال اختلاطهن مع الرجال في أماكن غير آمنة.
وقال "مايكل بوسنر" مساعد وزير الخارجية الامريكية أن فشل النظام المصري في تطبيق العدالة الجنائية في تحديد ومحاكمة مرتكبي الجرائم في حق النساء المصريات يثير قلق ومخاوف الولايات المتحدة، لاسيما وأن حقوق المرأة لا تحظى بأولوية في القضايا الرئيسية في مصر ما بعد الثورة مثل الشفافية وسيادة القانون وبناء مناخ أفضل لمجتمع مدني.
وأضاف "بوسنر" للصحفيين في القاهرة "الطريق إلى الديمقراطية والإستقرار في مصر يجب أن يكون سلميًا، ولا يمكن للبلاد أن تعود إلى الوراء خطوة واحدة."