رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متخفية تحت لقب "حراس الإسلام"

فيديو.جماعة النهى عن المنكر تظهر فى بريطانيا

صحف أجنبية

السبت, 19 يناير 2013 15:45
فيديو.جماعة النهى عن المنكر تظهر فى بريطانياصورة ارشيفية
كتبت-أماني زهران:

كشفت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية عن تجول جماعة إسلامية في شوارع لندن أطلقت على نفسها اسم "حراس الإسلام"، تعمل على حمل لافتات لإقناع الناس بالابعتاد عن الخمور وتمزق الإعلانات العارية المعلقة في الشوارع.

وكشفت الصحيفة عن ذلك من خلال شريط فيديو يظهر تجول الجماعة في الشوارع، بعد أن أعلنت الشرطة البريطانية في "سكوتلانديارد" عن فتح تحقيق حول حقيقة وجود هذه الجماعة الدعوية.
ويعرض الفيديو لقطات لرجل يرتدي قناع ويتحدث مع أحد المارة وينصحه بعدم تناول المشروبات الكحولية لما تحمله من شر له وعليه الابتعاد عنها فورا، كما أن هذا الأمر حرام

شرعاً في الإسلام، ويلتقط منه زجاجة الخمر ويدهسها بقدمه.
واكدت الصحيفة أن هذه الجماعة تقوم بلصق دعايات أمام الحانات مكتوب عليه "لا للكحوليات"، علاوة على أنهم يقومون بتمزيق الإعلانات التي تتضمن صور نساء عاريات ويحرقونها، وينبهون المارة أن تلك الإعلانات "مثيرة للاشمئزاز".
وتستهدف هذه الجماعة في جولاتهم الليلية النساء أيضاً، ويدعوهن إلى عدم ارتداء الملابس العارية، ويصفونهن بأنهن عاريات كالحيوانات ليس لهن احترام للذات.
وفي إحدى الحالات قالت امرأة "مستهدفة" للجماعة إنها تعيش في بريطانيا وحرة... ليردوا عليها
بأنهم "لا يحترمون من يعصي الله".
وبدأت الشرطة التحقيق في الأمر، بعدما آثار الفيديو المنشور على موقع "يوتيوب" جدلاً واسعا وشُوهد أكثر من 42 ألف مرة.
وفي فيديو آخر يظهر أفراد المجموعة ذاتها وهم يمزقون إعلانات لإحدى شركات الملابس الداخلية النسائية ويقولون إنهم "مسلمون وأخذوا على عاتقهم  الدعوة  إلى المعروف والنهي عن المنكر"، ثم يسكب أحدهم البنزين على الإعلان ويضرمون النار فيه.
في السياق ذاته نقلت الصحيفة البريطانية إدانة "محمد شفيق"، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "رمضان في بريطانيا"، وهي مؤسسة إسلامية تدعو للتعايش السلمي بين المجتمعات المختلفة، تصرّف تلك الجماعة، حيث قال "نحن نعيش في المملكة المتحدة، وعلينا أن نخضع لقوانينها، بما لا يخالف شرعنا بالطبع" وأضاف أن ما حصل ليس إلا حادثة فردية يجب ألا تثير القلق.
فيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=K1YMGg1QVvI