عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب وزير خارجية إسرائيل يتمنى الثقة فى مرسى

دان مريدور
دان مريدور

ذكرت الشبكة الثانية بالإذاعة الإسرائيلية (ريشيت ب) أن "دان مريدور"، نائب وزير خارجية إسرائيل، أكد أنه يتمنى الثقة في الرئيس محمد مرسي، مشيراً إلى أن الوضع في سيناء يرتكز على علاقات تقارب بين إسرائيل والجيش المصري وأنه كان هناك تنسيق كبير بشأن أنشطة الجيش المصري بسيناء.  

كما تطرق "مريدور" إلى الوضع في سوريا، مشيراً إلى أن نظام الأسد فقد الحق في الوجود بسبب المجزرة الجارية ضد الشعب السوري، مؤكداً أن التعاون بين سوريا وإيران وحزب الله يشكل خطراً كبيراً على إسرائيل. 
وعلى النقيض لتصريحات نائب وزير الخارجية بشأن سوريا، أكد رئيس الشعبة السياسية الأمنية بوزارة الدفاع الإسرائيلية، عاموس جلعاد، أن النظام السوري مازال

مستقراً ويسيطر على السلاح الكيميائي، مرجحاً أن المصلحة السورية تتمثل في عدم توسيع المواجهات داخل سوريا وتصديرها للدول المجاورة.
وفي سياق متصل بالشأن السوري، أكدت الصحيفة الإسرائيلية "إسرائيل اليوم" أن وثائق سرية مسربة من مكتب الرئيس السوري بشار الأسد تثبت الادعاء بأن إيران وروسيا تتعاون مع سوريا في قمع الثورة السورية، مشيرة إلى أن الأسد طلب من روسيا نقل السلاح الكيميائي لمكان آمن، مقترحاً عدة دول من بينها إسرائيل!!!