رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معاريف: أمريكا تتودد لمصر بالمناورة المشتركة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الولايات المتحدة الأمريكية تتود لمصر عن طريق المناورة الجوية المشتركة، مشيرة إلى أن طائرات سلاح الجو الأمريكي هبطت في القاهرة اليوم للقيام بالمناورة الجوية الأولى بعد الإطاحة بنظام المخلوع مبارك على خلفية توطيد العلاقات بين القاهرة وواشنطن.

وأضافت الصحيفة أنه بعد أقل من أسبوع من التقارير بشأن تقليص الولايات المتحدة الأمريكية حجم القوات التي سترسلها للمناورة المشتركة مع إسرائيل، هبطت اليوم وحدات سلاح الجو الأمريكي في قاعدة "جناكليس" التابعة لسلاح الجو المصري استعدادًا للمناورة المشتركة بين سلاحي الجو الأمريكي والمصري والتي ستقام خلال الأيام المقبلة على مدى قرابة عشرة أيام.


وتابعت الصحيفة الإسرائيلية أن تلك المناورة هي الأولى بين الدولتين منذ خلع الرئيس السابق محمد حسني مبارك، والأولى أيضًا التي تجرى في غياب وزير الدفاع السابق المشير "محمد حسين طنطاوي". 


وأكدت الصحيفة أن العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر الجديدة تتوطد رغم مخاوف الجانبين من تبعات صعود الإخوان المسلمين لسدة الحكم، مشيرة إلى أن المناورة تأتي في ظل التقارير بشأن نية الولايات المتحدة لشطب مليار دولار من ديون مصر لواشنطن.