رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أ.برس:مصر تسحب دباباتها من الحدود استجابة أمريكا

صحف أجنبية

الخميس, 30 أغسطس 2012 08:49
أ.برس:مصر تسحب دباباتها من الحدود استجابة أمريكاصورة ارشيفية
عبدالله محمد

قالت وكالة "الأسوشيتد برس" الأمريكية للانباء إن مصر سحبت دباباتها التي كانت متمركزة قرب الحدود الإسرائيلية وقطاع غزة في إطار العملية العسكرية التي تشنها القوات المصرية لإستعادة الأمن المفقود في سيناء، وذلك استجابة للضغوط الأمريكية والإسرائيلية الأخيرة التي اعتبرت تواجد هذه الدبابات في تلك المنطقة انتهاكا لاتفاقية كامب ديفيد المبرمة بين الطرفين عام 1979.

وأضافت الوكالة إن القاهرة سحبت الاربعاء بعض الدبابات التي نشرتها بالقرب من الحدود الإسرائيلية وقطاع غزة كجزء من عملية عسكرية ضد المسلحين في شبه جزيرة سيناء، وقد نشرت الدبابات في

وقت سابق من هذا الشهر رغم الشكاوى الإسرائيلية التي اعتبرتها  انتهاكا لمعاهدة السلام والتي تمنع تواجد مثل هذه الأسلحة الثقيلة على طول الحدود، وكانت إسرائيل وافقت لمصر على إرسال الاف الجنود للمنطقة - كما منعت بموجب المعاهدة - لمحاربة المسلحين، لكنه لم يوافق على نشر الدبابات.
وشوهدت نحو عشر دبابات كانت متمركزة بالقرب من معبر رفح الحدودي متجهة للعمق المصري باتجاه قناة السويس بعد ظهر الاربعاء، وقال مسؤولون عسكريون إن هذه
الدبابات عائدة إلى قاعدتهم في الإسماعيلية على الجانب الآخر من قناة السويس.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع المستوى رفض الكشف عن هويته قوله :" رغم هذا الانسحاب هناك ما يقرب من 40 دبابة في المنطقة الحدودية.
وقال مدير الامن في بورسعيد "سامح رضوان" أنه يجري تعزيز الأمن على طول قناة السويس بعد تهديدات باستهدافها الممر المائي الاستراتيجي ردا على العملية العسكرية في سيناء.
وقال الجيش المصري الاربعاء إنه سيواصل عملياته ضد المسلحين في سيناء بعد تقارير تحدثت عن هدنة، وبدأ الهجوم ردا على العملية العسكرية التي شنت على نقطة حدود مصرية في 5 أغسطس قرب الحدود المصرية مع غزة وإسرائيل، عندما قتل مسلحون ملثمون 16 جنديا قبل العبور إلى إسرائيل.