رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوباما: سنفعل أى شئ لحماية الشعب الأمريكى

بوابة الوفد الإلكترونية

دافع البيت الابيض عن نفسه بعد موجة الانتقادات التي وجهت إليه بشأن التوسع في استخدام  الطائرات بدون طيار لأغراض التجسس في العديد من الدول بالعالم، بأن واشنطن تمارس نشاطها لمكافحة الإرهاب وفقا لـ"قائمة القتل" المسجلة لديها، مشيرا إلى تصريحات باراك اوباما الواضحة وسياسته المعلنة بأننا سنفعل أي شئ لحماية الشعب الأمريكي من أي أذى.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية عن "جاي كارني" السكرتير الصحفى للبيت الابيض قوله: "أكد أوباما منذ توليه الإدارة الأمريكية للعالم كله، بأنه يتخذ كافة الخطوات لحماية شعبه من هجمات إرهابية".
وأوضحت الشبكة ان طائرات التجسس مارست نشاطها مؤخرا في أماكن مثل اليمن وباكستان، وربما تزور سماوات أخرى قريبا وإن لم تكن في حالة حرب مع الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا للبيت الأبيض، الذي أكد أن هذه الاستطلاعات تتسق وسياسته في مكافحة الإرهاب.

وأضافت الشبكة أن الطائرات تترصد المطلوبين على قائمة القتل بالبيت الأبيض وبعد تحديد مواقعهم، يوقع الرئيس على قرار قتلهم أو أسرهم قبل تنفيذ العملية.
في الجانب المقابل ينتقد الجمهوريون سياسة أوباما في قتل المطلوبين على قائمة الإرهاب بدلا من القبض عليهم، وتقديمهم للمحاكمات، كما ينتقدون عدم غلق معتقل جوانتانامو في كوبا حتى الآن بالرغم من إعلان اوباما عن خطته بشأن المعتقل منذ توليه الرئاسة، حيث مر ما يقرب من ثلاثة أعوام ونصف العام بعد إعلان عزمه عن إغلاق سجن جوانتانامو، وفقا لـ "ميتش ماكونيل" زعيم المعارضة بمجلس الشيوخ الأمريكي.