رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمين التعاون الخليجى: لقاء المجلس كان مثمراً

صحف أجنبية

الاثنين, 14 مايو 2012 20:22
أمين التعاون الخليجى: لقاء المجلس كان مثمراً
الرياض - أ ش أ:

وصف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني اللقاء التشاوري الـ 14 لقادة دول المجلس الذي عقد اليوم الاثنين بالرياض بأنه كان "بناءً ومثمرا".

وقال الزياني في بيان صحفي خلال لقاء صحفي مشترك مع وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل في ختام اللقاء التشاوري الخليجي ان كل ما تم تداوله في هذا اللقاء سوف ينعكس إيجابا على مسيرة التعاون المشترك لدول مجلس التعاون "التي يحرص قادتها على "تعزيزها ودعمها بالمزيد من الخطوات التكاملية".
وأوضح ان المداولات شملت موضوعات العمل المشترك ومن بينها موضوع الاتفاقية الأمنية بين دول المجلس مشيرا الى ان قادة المجلس باركوا هذه الاتفاقية بصيغتها المعدلة وفوضوا وزراء الداخلية بدول المجلس بالتوقيع عليها في اجتماعهم المقبل.
وأشار الى ان قادة دول المجلس اطلعوا فيما يتعلق بتنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل المشترك على قرارات الاجتماع السابع للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ هذه القرارات وما تم اتخاذه من اجراءات تشريعية وتنفيذية حيالها من كافة الدول الأعضاء.
ونوه بنتائج اجتماع وزراء الخارجية الخليجيين الذي عقد أمس للتحضير للقاء التشاوري الـ 14 لقادة دول الخليج وما تم بحثه خلاله من موضوعات تتتعلق بالعمل الخليجي المشترك او علاقات دول المجلس مع دول العالم.
وأشار الى ان هؤلاء الوزراء بحثوا عددا من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك واطلعوا على تقرير بشأن الحوارات الاستراتيجية بين المجلس وعدد من الدول .
وأضاف ان الوزراء استعرضوا أيضا تطورات الأوضاع في اليمن ورحبوا بالقرارات والخطوات التي اتخذها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تنفيذا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وأكدوا مساندة دول مجلس التعاون لليمن في جهوده لبسط الأمن والاستقرار ومواصلة جهود البناء والتنمية .