رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واللا: مصير أبوالفتوح يحسمه حزب الكنبة

صحف أجنبية

الأربعاء, 02 مايو 2012 10:07
واللا: مصير أبوالفتوح يحسمه حزب الكنبةد. عبدالمنعم أبوالفتوح
كتب - محمود صبرى جابر:

أكد موقع "واللا" الإسرائيلي الإخباري أنه رغم بروز الدكتور "عبدالمنعم أبوالفتوح" كمرشح قوي في الانتخابات المصرية إلا أن الكرة لازالت في الملعب لأن حزب الكنبة الذي سيحسم الموقف بالنسبة لأبو الفتوح لم يقرر بعد.

في ضوء متابعة الإعلام الإسرائيلي للانتخابات الرئاسية المصرية، تسلط الصحف والمواقع الإسرائيلية الضوء على المرشح الإسلامي "أبو الفتوح"، والذي وصفته بأحد أبرز المرشحين للرئاسة في مصر بعدما حصل على تأييد الإسلاميين المتشددين (السلفيين والجماعة الإسلامية)

وكذلك جزء من الإسلاميين المعتدلين (حزب الوسط) فضلاً عن بعض الدوائر الليبرالية وشباب الإخوان المسلمين والثورة، والذين كان أبرزهم الناشط السياسي الشاب وائل غنيم، الذي وصفته صحف إسرائيل برمز ثورة الـ 25 من يناير.
وقال موقع "واللا" اليوم إن المرشح عبد المنعم أبو الفتوح بعد حصوله على تأييد واسع من كل صوب وحدب، بدءا من السلفيين الإسلاميين
المتطرفين(حزب النور والجماعة الإسلامية) وحتى رمز الثورة العلماني (وائل غنيم) يهدد الآن بإشعال فتيل ثورة جديدة في حال تزوير الانتخابات، مؤكداً أنه سيعمل بنفسه على الإطاحة بالرئيس الجديد. 
وتابع الموقع أن أبو الفتوح على قناعة بأن الجيش سيعلن ولاءه للرئيس المنتخب، مؤكداً أن دم الشهداء لن يذهب هباء، وأن مصر ستصبح خلال 20 سنة بين أقوى 20 دولة في العالم.   
وأشار الموقع إلى أن أبو الفتوح حقق في استطلاعات الرأي الأخيرة نسبة تأييد أكبر من عمرو موسى، إلا أن الحسم لازال بعيداً لأن حزب الكنبة لم يقل كلمته الأخيرة بعد.