معاريف: دعم السلفيين لأبو الفتوح يحسم الانتخابات

صحف أجنبية

الأحد, 29 أبريل 2012 10:43
معاريف: دعم السلفيين لأبو الفتوح يحسم الانتخاباتأبو الفتوح
كتب- محمود صبرى جابر:

رأت صحيفة معاريف "الإسرائيلية" أن قرار السلفيين بدعم أبو الفتوح في الانتخابات الرئاسية سيعطيه دفعة قوية من شأنها أن تحسم مصير الانتخابات الرئاسية في مصر.

وأضافت الصحيفة أن إعلان حزب النور السلفي بالأمس عن تأييده لأبو الفتوح، أحد الكوادر القيادية للإخوان المسلمين سابقاً، مرشحاً للرئاسة يحسن بشدة موقفه الانتخابي قبيل الجولة الأولى من الانتخابات التي ستبدأ في الشهر القادم.
وتابعت الصحيفة أن أعضاء الحزب السلفي الإسلامي المتطرف ومجلس شورى السلفيين قررا بأغلبية الأصوات الوقوف إلى جانب أبو الفتوح بعد لقائهم

مع مرشح الإخوان المسلمين، محمد مرسي، والمرشح المستقل، محمد سليم العوا، مشيرة إلى أن أبو الفتوح لم يحضر اللقاء لكنه أناب عنه أحد مسئولي حملته الانتخابية.
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن شيخ السلفيين، ياسر برهمي، قوله إنه إذا لم يصل أبو الفتوح إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية فإن التيار السلفي سيدعم مرشح الإخوان محمد مرسى شريطة أن ينجح الأخير في الوصول إلى التصفيات النهائية للانتخابات. 
وأضافت معاريف أن قرار الحركة الإسلامية المتطرفة، التي تحتل المركز الثاني في البرلمان المصري الجديد، سيعطي أبو الفتوح دفعة كبيرة في الجولة الأولى التي ستجرى في 23-24 مايو، مشيرة إلى أن السلفيين تلقوا ضربة موجعة بعد استبعاد مرشحهم حازم أبو إسماعيل، لأن أمه تحمل جواز سفر أمريكيا.
ولفتت الصحيفة إلى أن أبو الفتوح هو أحد الكوادر الإخوانية السابقة المعروف بآرائه المعتدلة، مشيرة إلى أنه تم استبعاده من صفوف الإخوان المسلمين في العام الماضي بسبب إعلانه عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية على عكس الموقف الرسمي للحركة، إلا أن الإخوان رغم ذلك دفعوا بمرشحين اثنين وهما نائب المرشد العام خيرت الشاطر، ثم استبدلوه بمحمد مرسى.