رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة أمريكية: :الرسائل بين إسرائيل وفلسطين استنفاد للأفكار

صحف أجنبية

الأربعاء, 18 أبريل 2012 10:18
صحيفة أمريكية: :الرسائل بين إسرائيل وفلسطين استنفاد للأفكاربنيامين نتنياهو - محمود عباس
لوس انجلوس - أ ش أ

رأت صحيفة لوس انجلوس تايمز الأمريكية اليوم الأربعاء ان مسألة تبادل الرسائل بين اسرائيل والجانب الفلسطينى أمر فارغ يدل على استنفاد الرؤى والافكار فى كلا الجانبين .

وأوضحت الصحيفة - في سياق تعليق أوردته علي موقعها الالكتروني - ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التقي الليلة الماضية بقادة السلطة الفلسطينية بشأن استلام خطاب رسمي مرسل من قبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لتحديد مطالبه بشأن استئناف محادثات السلام المتوقفة بينهما.

وأضافت الصحيفة انه على الرغم من رفض الجانب الفلسطينى نشر نسخة من الخطاب ، وردت أنباء تؤكد انه يحتوى على نفس المطالب السابقة التى تحذر اسرائيل من ان مسألة بناء المستوطنات في الضفة الغربية ستقوض الثقة في موافقة اسرائيل على حل الدولتين.

وأشارت الصحيفة الى ان عباس يرفض لقاء نتنياهو حتى تجمد اسرائيل عملية البناء الاستيطانى في الضفة الغربية وشرق القدس ، مهددا بتجديد الجهود سعيا الى

رفع مكانة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة من صفة "مراقب" إلى "دولة غير عضو.

ورأت الصحيفة ان هذا الخطاب يمثل تحذيرا نهائيا فحواه اعتزام الفلسطينيين تجديد الحملة التي توقفت الخريف الماضى وهدفت الى الحصول علي اعتراف دولي بدولة فلسطينية .

من ناحية أخرى ، أشار مكتب نتنياهو الى انه سيجيب علي هذه الرسالة في غضون أسبوعين حيث سيجدد دعوته للفلسطينيين بالعودة إلى طاولة المفاوضات دون أية شروط مسبقة.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول إنه فى ظل حالات التوتر والاضطراب فى منطقة الشرق الأوسط بدا على الفلسطينيين بخاصة الانقسام والتشكك من خطواتهم القادمة .