عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاآرتس: الأمن المصرى لا يقوم بدوره فى سيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

زعمت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية ان الجيش المصرى يقوم باستعراض عضلاته فقط فى سيناء دون ان يقوم بممارسة دوره، فالبدو هناك يسيطرون على جميع أنحاء سيناء ولا يمكن للجيش التدخل فى العمليات الإرهابية التى تتم هناك.

ونقلت الصحيفة قول "محمد بليط"،  فلسطينى يسكن فى رفح: "الجيش لا يريد الاصطدام مع البدو، فهم يقومون باستعراض عضلاتهم بوضع دبابات ومدرعات لا تقوم باستخدامها فى الأوقات الصعبة التى تتم  فيها العمليات الإرهابية".
وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل وافقت على زيادة عدد القوات المسلحة المصرية فى سيناء، نتيجة ضعف سيطرة الجيش وعدم رغبته فى التصادم مع البدو، وجاءت هذه الخطوة لضمان أمن إسرائيل.
وأضافت ان أمن إسرائيل أصبح مهددا منذ انطلاق الثورة المصرية، وقد بدأ إطلاق الصواريخ والقذائف من سيناء موجها إلى إيلات وتفجير

أنابيب الغاز التى تضخ لإسرائيل، فالقوات المصرية لم تحقق أى تقدم بشأن تلك الأضرار، ولم يقم الجيش بشيء سوى نفيه وجود أى عملية تم تنفيذها فى سيناء.
كما زعمت الصحيفة أن كفاءة القوات المسلحة ليست على درجة عالية فى سيناء بالتحديد، فالمجندون هناك يفتقدون الخبرة، كما ان المدرعات سوفيتية قديمة الصنع، فضلا عن عدم ظهور الضباط فى دورياتهم بقرب الحدود خاصة بعد الثورة، موضحة ان هناك قلة من الضباط يؤدون دورهم بالقرب من معبر الحدود القريب من قطاع غزة.