رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جيش إسرائيل: الشاطر طمأننا على كامب ديفيد

صحف أجنبية

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 12:34
جيش إسرائيل: الشاطر طمأننا على كامب ديفيد
كتب- محمود صبري جابر

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم على موقعه الإخباري الخاص أن مرشح جماعة الإخوان المسلمين للرئاسة "خيرت الشاطر" طمأن إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية على تمسكه في حالة فوزه بكرسي الرئاسة المصرية بإتفاقية كامب ديفيد ومعاهد السلام مع إسرائيل، وذلك أثناء لقاء جمعه  أمس مع وفد الكونجرس الأمريكي الذي ضم خمسة من نواب الحزبين الديمقراطي والجمهوري وعددا محدودا من الصحفيين بالقاهرة على مدار أكثر من ساعة.

وكشف موقع جيش إسرائيل أن النقاش بين وفد الكونجرس الأمريكي و "الشاطر" تناول عملية التحول الديمقراطي في مصر وكتابة الدستور الجديد، وما تم التوصل إليه أثناء لقاء الوفد

مع المجلس العسكري.
وقال الموقع الإسرائيلي إن مرشح الإخوان المسلمين في الانتخابات الرئاسية المصرية، خيرت الشاطر، أكد أنه ملتزم باتفاقية كامب ديفيد للسلام مع إسرائيل، وهو ما أكده نائب الكونجرس الأمريكي "ديفيد برايس" بعد انتهاء لقاء الوفد البرلماني الأمريكي مع الشاطر، مشيراً إلى أن البرلمانيين الأمريكيين سمعوا آراء "الشاطر" في الموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان وسيادة القانون ووضع المرأة.
وأضاف الموقع أن اللقاء ترك أثراً طيباً في نفوس أعضاء الوفد الأمريكي، الذين قالوا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد
بالقاهرة أمس "هذا اللقاء كان مفيداً ومجدياً، وقد سعدنا بحضوره".  
يذكر أن المؤتمر الصحفي الذي عقد
ه أعضاء الوفد الأمريكي في أعقاب اللقاء مع الشاطر قد شهد العديد من الأسئلة حول الرؤية الأمريكية لما يجري في مصر قبيل الانتخابات، واللغط الثائر حول تأسيسية الدستور، وغيرها من الموضوعات الهامة.
وقال "برايس": "عبرنا للشاطر مثلما فعلنا مع مرشحين آخرين عن مساندتنا للربيع العربي وجهود بناء الديمقراطية بشكل جاد في مصر، واهتمام أعضاء الكونجرس بالتفاعل مع أعضاء البرلمان المصري''.
وأكد "ديفيد برايس": "الشاطر قال إنه ملتزم بقضية السلام مع إسرائيل، ومصر كانت عنصراً مساعدا للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة"، معرباً عن أمله في تنفيذ حل الدولتين بين إسرائيل والفلسطينيين، ومؤكداً عن تقديره لموقف الشاطر من الالتزام بالسلام مع إسرائيل والاستقرار في المنطقة.