رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ن.تايمز:اتجاه ميليشيات ليبيا للسياسة يقوض الانتخابات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذرت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية من أن اتجاه قادة الميليشات الليبية الى العمل السياسى سيقوض عملية التوحيد والاندماج من أجل سلطة مركزية جديدة ترسى الديمقراطية وتنهى أربعة عقود من الحكم الاستبدادى .

وأوضحت الصحيفة اليوم الثلاثاء أن قادة الميليشيات الذين تحولوا بعد مقتل الرئيس الليبى معمر القذافى الى مجموعة من
الاقطاعيين ويتمتعون بحكم ذاتى يثيرون المخاوف حيال ألويتهم المسلحة التى من شأنها أن تقوض انتخابات تهدف الى ارساء أساس الديمقراطية الجديدة.

وذكرت الصحيفة أنه بعد مرور خمسة أشهر على مقتل القذافى، وضع الليبيون أملهم على صناديق الاقتراع لانهاء الحكم الاستبدادى، غير أن الالوية التى تم تشكيلها لمحاربة القوات الموالية للعقيد القذافى وعناصر أخرى ظهرت بعد مقتله باتت تشكل تهديدا على الامن الليبي حيث تتبادل

عمليات اطلاق النار فى شوارع العاصمة الليبية طرابلس وتعتقل وتتعدى على عناصر يشتبه أنهم أنصار القذافى، كما قاموا باختطاف عضوين فى المجلس الانتقالى الليبى لمدة يومين .

وأشارت الصحيفة الى أن قائدا مسلحا فى مدينة الزنتان يفرض سيطرته على المطار استبدل ملابسه ببدلة ورابطة عنق ويجرى محادثات حاليا ليشغل منصبا سياسيا ويدعمه 1200 مسلح فيما بدأ رئيس المجلس العسكرى فى طرابلس بتشكيل حزب سياسى، كما يضع المجلس العسكرى فى مدينة بنغازى لائحة المرشحين للمجلس المحلى.