رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد مقتل سيدة عراقية فى كاليفورنيا..

جارديان تطالب أمريكا بتغيير قوانين العنصرية

صحف أجنبية

الاثنين, 26 مارس 2012 12:43
جارديان تطالب أمريكا بتغيير قوانين العنصرية
كتبت-أماني زهران:

رأت صحيفة (جارديان) البريطانية أن حالة العنف الإجرامي بالولايات المتحدة في هذه المرحلة يدعي إلى مزيد من القلق ويؤكد على ضرورة تغيير القوانين الأمريكية الخاصة بالعنصرية وجرائم الكراهية.

وجاء ذلك تعليقاً على الجريمة التي وقعت أمس السبت الماضي والتي راحت ضحيتها "شيماء العوضي" امرأة عراقية، 32 عاماً، أم لخمسة أبناء، بعدما أصيبت بإصابات خطيرة إثر تعرضها للضرب المُبرح فى منزلها بولاية كاليفورنيا، وقالت الشرطة إنه تم العثور على رسالة تهديد فى موقع الحادث تقول "عودى إلى بلدك....أنتِ إرهابية".
وعثرت "فاطمة"، إبنة العوضي، 17 عاماً، على والدتها فاقدة الوعى صباح يوم

الأربعاء الماضى فى غرفة تناول الطعام فى المنزل الذى يقع بمنطقة "إل كاجون"، وقالت إن والدتها تعرضت للضرب فى الرأس مرارا بقضيب من الحديد، وبجانبها رسالة تقول "عودى إلى بلدك.. أنت إرهابية".
وقالت الأسرة إنها عثرت على رسالة مماثلة فى وقت سابق من الشهر الجارى، لكنها لم تبلغ السلطات عنها لاعتقادهم أنها مجرد مزحة.
وقال "حنيف محبى"، مدير فرع سان دييجو لمجلس العلاقات الأمريكية- الإسلامية، إن الهجوم كان صدمة للمجتمع الإسلامي في المنطقة، مؤكدا أن الأسرة
تعيش حالة من الصدمة فى الوقت الراهن وإنهم يحاولون التعامل مع ما حدث".
وأضاف "محبي" أنه في أعقاب هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، تم الإبلاغ عن حوادث عديدة معادية للمسلمين في مدن أمريكية عدة، مع شن هجمات على المسلمين والمساجد. لكنه أكد أنه كانت هناك أدلة قليلة عن تصاعد التوتر في المنطقة في الآونة الأخيرة ولم يكن هناك أي حادث مشابه لهذا الهجوم الشنيع.
وقالت الصحيفة إن جريمة القتل إشارة إلى تزاحم الجرائم العنصرية وجاءت في لحظة حساسة بالنسبة للعلاقات العرقية في الولايات المتحدة، وفي أعقاب مقتل مراهق أسود وآخر في سن 17 عاما الشهر الماضي في فلوريدا، مما أثار نقاشا وطنيا حول قوانين حمل السلاح والعرقية، ويدعو إلى محاكمة المجرمين تحت طائلة قوانين جرائم الكراهية.