عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسات ساركوزى تعزل فرنسا عن أوروبا

بوابة الوفد الإلكترونية

ملف الهجرة غير الشرعية إلى فرنسا، واكتظاظها بالمهاجرين يعد أبز الملفات التي تعيق استمرار الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزى على عرش قصر الإليزيه، ومع تراجع شعبيته وتقدم منافسه الإشتراكى " فرانسوا هونلاد" عليه، اضطر ساركوزى لتهديد الإتحاد الأوروبى بالخروج من اتفاقية " شينجن" لفشلها في التصدي لمشكلة الهجرة إلى فرنسا على حد تعبيره.

من جانبها علقت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية على تصريحات ساركوزى بأنها ستزيد عزلة فرنسا، وستغقلها عن اوروبا إذا نفذ فعليا تهديداته بالإنسحاب من " شينجن".
وفي إطار حملته الانتخابية تعهد "ساركوزي" بحفظ الأسلوب الأوروبي في الحياة واتخاذ إجراءات صارمة حول الهجرة إلى فرنسا، في محاولة منه لجذب أصوات الناخبين من اليمين المتطرف بتعهده.
وأشارت إلى أن "ساركوزي" هدد في مسيرة كبرى ضمن جولته الانتخابية، بإنهاء المشاركة الفرنسية في اتفاقية "شينجن" الأوروبية التابعة للاتحاد الاوروبي والتي  لم تتمكن من التصدي لملف الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا وخاصة فرنسا مما وضعه في مأزق

أمام شعبه.
وتتألف اتفاقية منطقة "شنجن" من 25 دولة أوروبية.
وأضاف ساركوزي في المسيرة التي ضمت ما يزيد عن 50 ألف شخصا: "إن تراخي المراقبة والمهاجرين غير الشرعيين يهددا بانهيار أوروبا"، جاء ذلك بعد أيام فقط من إعلانه أيضا أن فرنسا تعاني من توافد الكثير جدا من الأجانب والمهاجرين.
وتابع: "سأعمل من أجل إنقاذ الأسلوب الأوروبي في الحياة، الذي هدده المهاجرين غير الشرعيين والعولمة".
وذكرت الصحيفة أن "ساركوزي"، الذي يتخلف في استطلاعات الرأي عن منافسه "فرانسوا هولاند" مرشح الحزب الاشتراكي، يسعى إلى كسب أصوات اليمين المتطرف في مسيرته الأخيرة قبل الانتخابات الرئاسية المقررة بفرنسا يوم 22 أبريل المقبل.