رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كاتب إسرائيلى: الإسلاميون يجرون مصر للحرب

صحف أجنبية

الاثنين, 12 مارس 2012 12:29
كاتب إسرائيلى: الإسلاميون يجرون مصر للحرب
كتب- محمود صبري جابر:

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن الجماعات والمنظمات الإسلامية تقوم بأعمال استفزازية في سيناء لجر مصر إلى الحرب مع إسرائيل، متهمة مصر بغض الطرف عما يحدث في سيناء، ومحذرة من سيطرة الإسلاميين على شبه جزيرة سيناء.

وقال الدكتور "رؤوفين بركو" في مقالته بالصحيفة إن حماس تحاول لعب دور السيادة والمسئولية الآن، وهي مناورة إسلامية معروفة لطالما استخدمتها الجماعات الإرهابية لضرب إسرائيل انطلاقاً من الحدود المصرية، زاعما أن القيادة المصرية تغض فيها الطرف عما يحدث هناك.
وادعى "بركو" أنه بعد اكتمال

بناء الجدار الأمني الإسرائيلي على حدود سيناء سيتزايد نفوذ وسيطرة العناصر الراديكالية الإسلامية، بما فيها تنظيم القاعدة، ناهيك عن استغلال مسيرة انتقال السلطة المصرية لأيدي الإسلاميين وعدم قدرتهم، وربما أيضاً عدم رغبتهم في إحلال النظام والأمن بهذه المنطقة الصحراوية الشاسعة، على حد تعبيره.  
واستطرد الكاتب بأن غزة وشبه جزيرة سيناء يمران بمسيرة انفصال فلسطينية إسلامية إرهابية، وأن المصريين يتبعون سياسة "الاحتواء" من خلال تطلع خطير
لتحقيق حلم الدولة الفلسطينية الموحدة في الضفة، مشيراً إلى أن تبعية مصر للغرب الآن لم تعد تبشر بالخير، وبناء عليه تحاول المنظمات الإسلامية استفزاز إسرائيل بهدف تحويل الحدود إلى  لغم قابل للانفجار وجر مصر للحرب مع إسرائيل.
واتهم الكاتب الإسرائيلي البدو في سيناء بأن التهريب والسرقة والنهب هو مصدر رزقهم، كما اتهمهم بالتحول مؤخراً إلى الدعارة والمخدرات والسلاح والإرهاب، مؤكداً أن البدو سيتلقون ضربة قاضية عندما تغلق الحدود.
وأضاف أن حماس والمنظمات الإسلامية في غزة تحاول الآن استغلال تلك النقطة في توجيه البدو إلى ضرب الإسرائيليين بطريقة "إذا كان يؤلمك مكان ما، احرق بالحديد الساخن مكان آخر"، والمكان الآخر بالطبع هو الإسرائيليين.