رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و.تايمز: واشنطن تدخل مرحلة أكثر خطورة مع إيران

باراك أوباما الرئيس
باراك أوباما الرئيس الأمريكي

أكدت صحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية أن الضغط المتزايد للرئيس الأمريكي باراك أوباما على إيران، يثير مخاوف من حدوث صدام عسكري، في وقت تدخل فيه الولايات المتحدة الامريكية مرحلة جديدة أكثر خطورة مع إيران.

ويقول محللون السياسة الخارجية الأمريكية إن تصعيد الرئيس أوباما لهجته المتشددة تجاه طهران يرفع القلق بشأن احتمالية حدوث صدام عسكري، حيث إن الولايات المتحدة وأوروبا تفرضا عقوبات أكثر صرامة على طهران لوقف برنامجها للأسلحة النووية المشتبه به.
وقال مايكل إيزنستات، مدير برنامج الدراسات العسكرية والأمنية في معهد واشنطن لدراسة الشرق الأدنى: "كان هناك تجديدان للسياسة الأمريكية في الأسابيع الأخيرة: حيث إننا أضفنا بُعدا عسكريا إلى سياستنا تجاه إيران وإلى الجهود الرامية إلى تصعيد الضغوط على إيران التي لم تكن موجودة من

قبل".
وأشارت الصحيفة إلى أن حدة التوترات قد ارتفعت بعد وافقة الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع على فرض حظر على النفط الإيراني وفرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني مشابهة لتلك التي فرضتها الولايات المتحدة.
وكانت حاملة طائرات أمريكية قد أبحرت بجانب سفن حربية بريطانية وفرنسية عبر المياه الإقليمية الإيرانية إلى مضيق هرمز والخليج العربي، مما دفع اثنين من كبار المشرعين الإيرانيين إلى التهديد بإغلاق ممر ضيق يتم من خلاله شحن ما يقرب من 35% من إمدادات النفط في العالم.