رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و.بوست:محاكمة العادلى خرجت إلى "اللاعقل"

بوابة الوفد الإلكترونية

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الحجج التي ساقها محامى وزير الداخلية السابق حبيب العادلي ودفاعه ببراءته خرجت من سياق العقل إلى "اللاعقل"، حيث أصبح يقول حججا لا يقبلها عقل طفل صغير ويلقي بمسئولية مقتل المتظاهرين على عناصر أجنبية وبلطجية، وهي نفس الحجج التي ساقها محامي الدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك.

وقالت الصحيفة إن مرافعة محامي الدفاع عن وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي في قضية قتل المتظاهرين  تخطت العقل، ووصلت لمرحلة الجنون ، حيث بدأ في إلقاء المسئولية على "البلطجية وعناصر أجنبية" قامت بإطلاق النار على الناس.
وأضاف المحامي إن حبيب العادلي ، الذي كان يدير قوة الشرطة في عهد الرئيس حسني مبارك بريء من كل التهم، ومرددا نفس الحجج المقدمة من

قبل محامي الدفاع عن الرئيس مبارك، وقال المحامي إن "البلطجية وعناصر أجنبية" تسللوا إلى الحشود وقتلوا المتظاهرين وزعزعوا الاستقرار في مصر.
وتابعت إن المصريين الذي يراقبون عن كثب محاكمة عدد من المسئولين السابقين الذين كانوا أكثر الرجال نفوذا في البلاد، وكان العادلي هدفا لغضب شعبي مكثف خلال الثورة لدوره كرئيس للداخلية وأنه فاسد ومستبد، اتهموا المحكمة بالتساهل مع ضباط الشرطة المتهمين بقتل المتظاهرين حيث أدين شرطي واحد في القضايا المعروضة على المحاكم والتي قتل خلالها 846 شخصا.