رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ليبرمان: حرب إيران قادمة لا محالة

صحف أجنبية

السبت, 14 يناير 2012 16:06
كتبت - أمانى زهران:

أكد "جوزيف ليبرمان", عضو مجلس الشيوخ ومرشح سابق للرئاسة الأمريكية، في حواره مع مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية, عقب عودته من جولته حول المنطقة العربية أن أمريكا على استعداد لشن الحرب لا محالة على إيران بشرط عدم تراجع إيران عن برنامجها النووي، وثبات عدم فاعلية العقوبات الدولية على إيران.

وأشار ليبرمان إلى أن "باراك أوباما", الرئيس الأمريكي, قادر على إعطاء أوامره بتوجيه ضربة عسكرية لمنشآت إيران النووية, مؤكدا أنه من

الخطأ الفادح والحماقة التي يمكن أن ترتكبها إيران, عدم افتراضها أن الهجوم على منشآتها النووية لن يدخل في حيز التنفيذ تحت أي ظرف من الظروف, حتي إن استطاعت التصدى للعقوبات الدولية.
وقال ليبرمان إن إيران تحتل المرتبة الأولى على مستوى المنطقة في الاستحواذ على القلق العالمي, مشيرا إلى أن المسئولين الإسرائيليين يضعون تركيزهم حاليا حول ما
إذا كانت أمريكا ستقوم بالهجوم على إيران أم لا؟, وفي حالة عدم هجوم أمريكا فإن إسرائيل ستقوم بذلك, مؤكدا أن الحكومة الإسرائيلية أكثر استعدادا لذلك من الولايات المتحدة.
واستنكر ليبرمان السياسة التي تتبعها إيران, مؤكدا أن الحكومة الإيرانية مهتمة ببقاء النظام أكثر من اهتمامها بتطوير أسلحتها النووية, مضيفا أن النظام الإيراني لا يمكنه أن يصبح عضوا بناء في المجتمع الدولي.
وأضاف ليبرمان قائلا: "علينا أن نوضح أنه ليس أمام الإيرانيين غير الخضوع والاستجابة للضغوط الاقتصادية والدبلوماسية، حيث إنهم لا يملكون أي خيارات أخرى ولن يُسمح لهم بتنشيط مجال الطاقة النووية".