رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ف.أفيرز: فوز الإسلاميين انقضاض على حقوق المرأة

صحف أجنبية

الجمعة, 23 ديسمبر 2011 13:14
ف.أفيرز: فوز الإسلاميين انقضاض على حقوق المرأة
كتبت-أميرة سعد الدين:

أكدت مجلة (فورين أفيرز) أن فوز الإسلاميين في الانتخابات البرلمانية فى مصر يعني الانقضاض على حقوق المرأة . وأضافت المجلة أن العنف ضد المرأة هو ذريعة لإعادة تطبيق قانون الطوارئ من جانب وإقصاء المرأة من الحياه السياسية من جانب آخر.

وزعمت المجلة أن فوز الإخوان والسلفيين في انتخابات مجلس الشعب سوف يغير في خريطة حقوق المرأة في مصر. كما زعمت أن القوى الإسلامية تعتبر الحقوق والقوانين التي حصلت عليها المرأة في عهد "مبارك" مثل "الفلول" ولا يجب الاعتراف بها.
وأوضحت أيضاً أن آلاف من

السلفيين تظاهروا أمام جامعة الأزهر مطالبين، بأن حق اختيار نوع التعليم للأبناء والإشراف عليه يرجع للأب فقط.
وأضافت أن سكرتير عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية طالب بتقليص فترة الحضانة للأم المطلقة كي تصبح ست سنوات للاولاد وتسع سنوات للبنات، بالإضافة للمسودة التي تقدم بها "عبدالله الباجا" رئيس محكمة استئناف الأسرة، ويطلب فيها من رئيس الوزراء إلغاء قانون الخلع.
ورأت المجلة أنه بعد تآكل حقوق المرأة في مصر مدنيًا، يأتي العنف
ليكون وسيلة لإقصائها سياسياً. واشارت المجلة الى انحسار تمثيل المرأة سياسياً بعد تشكيل المجلس العسكري للجنة كتابة المبادئ الحاكمة للدستور، التى لم تضم أي نموذج نسائي. وقالت المجلة إن المجلس العسكري ورئيسه، المشير "حسين طنطاوي" دائماً ما يُعربان عن قلقهم حيال أمن الناشطات السياسيات، لذلك يتم استبعاد الشخصيات النسائية من النشاط السياسي، حيث يرى المجلس أن لا أحد يرغب في أن يرى زوجته أو ابنته تُخطف أو تُغتصب. وقد عارضت الكثير من القوى فى مصر تعيين المرأة فى منصب المحافظ، بحجة انها لن تقدر على النزول للشارع والتعامل مع المشاكل، فضلا عن ظروف وطبيعة العمل التى تحتم بعض المتطلبات، التى لا تتفق مع طبيعة المرأة .