رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ك.مونيتور: الإخوان سيدفعون ثمن ترك التحرير

صحف أجنبية

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 15:33
كتب-سامح رأفت:

قالت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتورز) الأمريكية إن موقف جماعة الإخوان المسلمين من متظاهري التحرير وغيابهم عن الميدان وعدم دعمهم فى التظاهر للمطالبة بتنحي المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن الحكم من شأنه التأثير سلبا على جماعة الإخوان المسلمين فى الانتخابات البرلمانية الحالية، حيث تراجع الكثيرون عن تأييدهم للإخوان، وهو ما ستدفع الجماعة ثمنه.

وأكدت أن حزب الحرية والعدالة سيدفع ثمن موقفه من المظاهرات المطالبة بتنحي المجلس العسكري عن الحكم، لكن الصحيفة

قالت إن الثمن لن يكون باهظا، فهم لا يراهنون على أصوات الثوار.
ولفتت الصحيفة إلى دعوات بعض القوى السياسية لمقاطعة أى انتخابات تجرى فى ظل حكم المجلس العسكري لأنها ستكون انتخابات غير شرعية على حد وصف هذه التيارات السياسية.
وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد رفضت الانضمام لمتظاهري التحرير والمطالبة بتنحى المجلس العسكري عن الحكم داعية إلى الهدوء والمضي قدما
نحو إجراء الانتخابات.
وأشارت الصحيفة إلى أن جماعة الإخوان المسلمين هى أكثر الجماعات تنظيما فى مصر ولها شعبية لدى الكثير من المصريين البسطاء من خلال الأعمال الخيرية التى كانوا يفعلونها وتوفير الرعاية الطبية للمناطق العشوائية مثل عزبة الهجانة.
وبدأت أولى مراحل الانتخابات التشريعية صباح اليوم الاثنين لتمتد إلى غد الثلاثاء لإتاحة الفرصة لكل أفراد الشعب المصري للتمكن من التصويت فى هذه الانتخابات التى تأتى بعد أيام العنف الذى شهده ميدان التحرير على مدار الأيام القليلة الماضية إثر الاحتجاجات التى راح ضحيتها قرابة 43 شخصا على خليفة تظاهرات مطالبة بتنحى المجلس العسكري.