رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور:العالم يرصد الحضور المتميز للمرأة بالانتخابات

بوابة الوفد الإلكترونية

رصدت صحيفة (جارديان) البريطانية مشاهد تزاحم المصريين على مراكز الاقتراع، وقد بدأ المصريون في التصويت في أول انتخابات منذ سقوط حسني مبارك في فبراير الماضي، مشيرة إلى أن الانتخابات المصرية تجرى في أجواء ثورية ملتهبة، حيث لا يزال المحتجون معتصمين  في الميادين المصرية بعد 10 أيام من الاشتباكات الدامية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرأة المصرية من لها حضور واضح ومتميز وغالب على مراكز الاقتراع وهو ما رصدته في صورها أيضا، الذين ينتظرون الإدلاء بأصواتهم في مركز اقتراع في حي الزمالك في القاهرة.
ونقلت الصحيفة مشهد رجل يقرأ ورقة الاقتراع الكبيرة والمزدحمة قبل الإدلاء بصوته في مركز اقتراع خلال الانتخابات البرلمانية التي جرت في القاهرة.
وأضافت الصحيفة أن الجنود المصريين ومسئولي الانتخابات يحاولون الحفاظ على

الهدوء في انتظار الناخبين خارج مركز اقتراع حي الزمالك.
ورصدت مشهد رجل عجوز يدلي بصوته في مركز اقتراع في المنيل بالقاهرة، فضلا عن الطوابير المزدحمة التي تتميز بها طوابير الناخبين في مركز اقتراع حي المنيل، الذي شهد حضور رجل مسن يعرض يده الملطخة بالحبر بعد الادلاء بصوته في مركز اقتراع حي المنيل.
كما انتقلت الجريدة إلى مراكز اقتراع المحافظات في أسيوط، والتي شهدت حضورا متميزا وغالبا للمرأة الصعيدية، وسط حراسة جنود القوات المسلحة خارج مركز اقتراع أسيوط.