عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"وللا":اتحاد عباس وحماس يحول السلطة لإرهابية

أكد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي "داني أيالون" اليوم السبت, أنه: "كلما واصلت حركة حماس بناء وتشييد ما أسماه البنية التحتية للإرهاب, كلما أصبحت إسرائيل على وشك الرد"، وهو ما أوضحه الموقع الإسرائيلي الإخباري "وللا"، الذي أشار إلى أن التعاون بين السلطة الفلسطينية وحماس يجعل السلطة داعمة للإرهاب.

وأضاف أيالون أن "حكومة تل أبيب تفكر حاليا فى التخلى التام عن جميع التزاماتها ومسئولياتها تجاه قطاع غزة، حتى تحكم حصارها على حركة حماس".
وردا علي سؤال بشأن تصريحات عباس ومشعل حول ترتيب البيت الفلسطيني ورأب الصدع بين حركتي فتح وحماس، وأثرها على عملية السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية, قال "أيالون": "إن الاتحاد بين الحركتين يُحول السلطة الفلسطينة

إلى سلطة داعمة للإرهاب. وعملية المصالحة الفلسطينية, لا سيما بعدما رفض أبو مازن اقتراح لجنة الرباعية الدولية لاستئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل, تثبت أن الفلسطينيين غير راغبين في صنع السلام".
في السياق ذاته, أفادت صحيف هاآرتس الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد أعلن من قبل في مؤتمر صحفي, أنه يتمنى أن تمتنع السلطة الفلسطينية عن استكمال لقاءات المصالحة الفلسطينية والابتعاد عن حركة حماس وعدم اتخاذ خطوات أحادية الجانب.