عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أتلانتيك: الإخوان يمتلكون أسباب الفوز

أكدت مجلة "أتلانتيك" الأمريكية أن جماعة الإخوان المسلمين لديها من الأسباب ما يقودها للفوز فى الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر إجراؤها فى الثامن والعشرين من الشهر الحالى، أولها تمتع الإخوان بشعبية واسعة المدى في الشارع المصري، فضلا عن ذكائهم والخبرة التي حصدوها في مجال العمل السياسي على مدار سنوات طويلة، بالإضافة إلى كثرة عددهم، وكونهم أقدم قوة سياسية منظمة.

وأشارت إلى الجهود المبذولة من جماعة الإخوان مؤخرا، حيث يشاركون في المسيرات الشعبية، وهم يرددون شعار "الجهاد سبيلنا والرسول زعيمنا والقرآن دستورنا"، كما يقومون بتسجيل أسماء وأرقام تليفونات بعض الأفراد الذين ينضمون للمسيرة إذا رغبوا فى الانضمام لحزب الإخوان السياسي "حزب الحرية والعدالة" أو ليشاركوا فى أنشطة تنظمها الجماعة أو الحزب.
وأضافت أن الإخوان يرددون في مسيراتهم الأخيرة "الأقباط أبناء الأمة الاسلامية" لإزالة المخاوف حول الصراعات الطائفية، معلنين عن المرشحين المسجلين وفق القائمة النسبية للحزب.
وأوضحت المجلة أن الإخوان يحرضون في مسيراتهم على مصافحة المئات بالأيدى ونشر المتطوعين للافتات بالشارع وجمع أكبر عدد من المؤيدين، في الوقت الذي تقف فيه كافة التيارات الأخرى مثل السلفيين أو الليبراليين أو اليساريين، في مكانهم مقارنة بالدعاية الإخوانية، مشيرة إلى أن السلفيين قاطعوا الانتخابات طوال عقود من الزمن بدعوى أنها غير إسلامية.
وأشارت المجلة إلى أن ما يقوم به الإخوان له عظيم الأثر لدى الناخبين حيث إن ذلك مظهر من مظاهر قوتهم فى تنفيذ آلية انتخابية تنظيمية وهو ما يكسبهم مزيد من الثقة فى الحصول على أكبر نسبة من المقاعد بالبرلمان.