رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثلثا إسرائيل يؤيدون شن حملة عسكرية على غزة

نشر موقع (عاروتس شيفع) الإسرائيلي نتائج الاستطلاع الأخير الذي أجراه "المركز الإسرائيلي للديمقراطية"، والذي يتمتع بمصداقية واسعة لدى الأوساط الإعلامية، وأظهر الاستطلاع أن أكثر من ثلثي الإسرائيليين يؤيدون توجيه ضربة عسكرية قاسية لقطاع غزة ردا على إطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وقالت عينة من المشاركين بالاستطلاع إن المجتمع الإسرائيلي يطلب من حكومته شن حملة عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة تؤدي لإنهاء حكم حماس.
وأظهرت نتائج الإستطلاع أيضا أن 54% من الإسرائيليين يتفهمون صبر حكومتهم وتحليها بضبط النفس إزاء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، حفاظا على العلاقات المصرية الإسرائيلية.
وفيما يخص موجة الاحتجاجات العارمة ضد السياسة الاقتصادية الاجتماعية لحكومة نتنياهو، أظهر الاستطلاع أن الغالبية العظمى من الإسرائيليين (75%) يرون ضرورة الاستمرار في تلك الاحتجاجات، فيما يرى 54% أن تلك الاحتجاجات لم تنجح حتى الآن في تحقيق مطالب وأهداف جوهرية.
يُذكر أن الاستطلاع الذي يجريه "المركز الإسرائيلي للديمقراطية"، يصدر شهريا ويرصد آراء الجماهير في إسرائيل حول أهم القضايا المطروحة على الساحات المحلية والإقليمية والعالمية.