رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.تايمز: الاحتجاجات الفئوية أضرت السياحة

صحف أجنبية

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 11:47
نيويورك - أ ش أ:

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الاربعاء أن الاحتجاجات والإضرابات الفئوية التى شهدتها مصر منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك إبان ثورة 25 يناير ألقت بظلالها على قطاع السياحة الذى يعد واحدا من أهم مصادر الدخل القومى لمصر.

وأضافت الصحيفة - فى سياق تعليق أوردته على موقعها بشبكة الانترنت -أنه على الرغم من استقرار أو زيادة معظم أهم مصادر الدخل القومى المصرى مثل عائدات قناة السويس وتحويلات المصريين العاملين في الخارج وعائدات مبيعات الغاز والنفط.. وفقا لما صرح به

مسئولون بالبنك المركزى المصرى.. إلا انها لم تنجز سوى القليل فى سبيل تعافى اقتصاد مثقل كاهله بكثير من الأعباء".
ونقلت الصحيفة عن عمر العزبى رئيس غرفة السياحة المصرية قوله " حققت مصر العام الماضى رقما قياسيا فيما يتعلق بأعداد السياح الوافدة والذى بلغ أكثر من 15 مليون سائح إلا أن هذه الأعداد شهدت انخفاضا حادا تصل نسبته الى 42% خلال شهر سبتمبر الماضى مع خسارة تقدر بنحو
3 مليارات دولار أمريكى .
واستطردت الصحيفة ان اكثر القطاعات التى تاثرت بفعل الاحتجاجات الاضربات الفئوية هو قطاع السياحة فكلما شهدت أعداد السياح الوافدة إلى مصر ارتفاعا إلا أنها سرعان مع تنحدر بفعل هذه الاضرابات التى تندلع بين الحين والآخر.
وأوضحت أن تلك التظاهرات انتكست فى كثير من الأحيان لتتحول إلى أعمال شغب طائفية كتظاهرة التاسع من الشهر الماضى على سبيل المثال والتى انتهت بمقتل 27 شخصا . واعتبرت الصحيفة أن الانتخابات البرلمانية التى ستجرى فى 28 من الشهر الجارى قصد بها تعزيز الشعور لدى المصريين بأن ثورتهم أتت ثمارها وانها تمضى فى مسارها الصحيح للاتيان بنظام سياسى واقتصادى أكثر عدالة وأقل فسادا.