رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ن.تايمز تنعى خالد عبدالناصر

نعت صحيفة (نيويورك تايمز) خالد، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وقالت إن مصر فقدت ابن البطل المصرى عن عمر يناهز الـ 62 عاما.

وأشارت الصحيفة في "ملف خاص" أعدته عن نجل الراحل عبد الناصر، إلى أبرز الأحداث التى التصقت به في حياته، وعلى رأسها حادث اتهامه بالتورط في اغتيال اثنين من الدبلوماسيين الإسرائيليين، القضية التي استولت على اهتمام العالم، في أواخر عام، 1988، ولكنه تم تبرئته من الاتهام، بعد اعتراف عناصر أخرى بارتكابها، بتمويل من ليبيا.
وأضافت الصحيفة ان القضية أثارت الشارع المصري والعربي، اللذين طالما أحبا عبد الناصر، وأبناءه من بعده، لما كان يحمله لهم من أحلام بالقومية والكرامة، حيث رفض الرأي العالم بالمنطقة العربية تنفيذ عقوبة الإعدام في نجل الرجل الذي كره إسرائيل واتخذها عدوا، أو تسليم إبنه لها، فتم ترحيله إلى خارج مصر، ثم حكم ببرائته.
وأشارت الصحيفة إلى مشهد خالد وهو طفل صغير يتعلق بنعش والده، في الجنازة الحاشدة التى حضرها أكبر عدد من المصريين في تاريخ مصر الحديث، وقالت الصحيفة: " في جنازة والده يوم 1 أكتوبر، عام 1970، خالد، يبكي بعنف، ويرمى نفسه على نعش والده عندما كان يتم نقله إلى عربة موكب الجنازة.
وأوضحت الصحيفة أن خالد عبدالناصر، درس الهندسة في جامعة القاهرة، وذكرت وسائل الاعلام المصرية على نطاق واسع على وجوده المتكرر في مظاهرات الثورة المصرية، وظهوره العديد من المرات في ميدان التحرير، مطالبا بخلع الرئيس المصري السابق حسني مبارك.