رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أطعمة تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم.. تعرف عليها

بوابة الوفد الإلكترونية

من المعروف للكثيرين أن الكالسيوم عنصر هام وأساسى لأنه يحافظ على العظام، إضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى، أبرزها تحسين صحة القلب، ومنع السرطان ومرض السكر.

ويعد اللبن من الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم، ولكن توجد بعض الأطعمه الأخرى التى تحتوى على نسبه كبيرة منه والتي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي، وذلك بحسب موقع "blodsky".
1. سمك السلمون:
حيث يمكن أن يحتوى 170 جرام من أسماك السلمون حوالي 350

ملغ من الكالسيوم ، والتي تلبي متطلبات الكالسيوم اليومية.
2. بذور الشيا:
في الآونة الأخيرة، أصبحت بذور الشيا لديها شعبية للغاية فى الطعام، وذلك بسبب فوائدها الصحية العديدة، حيث إن إضافتها إلى السلطات والأطباق الخاصة بك يمكن أن يجعلها مغذية للغاية، ويحتوى 100 جرام من بذور شيا على حوالي 631 ملغ من الكالسيوم.
3. اللوز:
تُعرف المكسرات بانها صحية ومغذية للغاية،
ويجب علينا جميعا أن نجعل المكسرات مثل اللوز، الكاجو، والجوز، جزء من نظامنا الغذائي المعتاد، نظراً لإحتواء كوب من اللوز على حوالي 320 ملغ من الكالسيوم.
4. السبانخ:
السبانخ غني بالكثير من الكالسيوم، حيث يحتوي كوب من السبانخ على حوالي 394 مجم من الكالسيوم، ولها فوائد الصحية أخرى حيث تعمل على تحسن مستويات الهيموجلوبين و زيادة الطاقة و تحسين صحة الجهاز الهضمي.
5. عصير البرتقال:
يعتبر كوب واحد منه يحتوي على 350 ملغ من الكالسيوم، وتشمل الفوائد الصحية الأخرى لعصير البرتقال على تحسين المناعة، وتعزيز صحة النساء الحوامل، وحرق الدهون في الجسم بسرعة.