رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأسيس أول مستشفى لرعاية ذوى الإعاقة

صحة

الثلاثاء, 11 ديسمبر 2012 15:53
تأسيس أول مستشفى لرعاية ذوى الإعاقة
كتبت - سالي مزروع:

فى إطار التعاون المشترك بين لجنة الإغاثة والطوارئ  باتحاد الاطباء العرب ووزارة الصحة المصرية فى مجال الإعاقة، ذهب اليوم وفد من لجنة الاغاثة والطوارئ باتحاد الاطباء العرب لمقابلة وفد من وزارة الصحة المصرية للتباحث حول تأسيس أول مستشفى من نوعه لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الفيوم.

يحضر الاجتماع د.عبدالرحيم محمد مدير المشروعات الداخلية بلجنة الإغاثة والطواريء و د.مجدى عيسى مدير مشروع الكشف المبكر عن الإعاقة بلجنة الاغاثة والطوارئ و د.عبير بركات مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائى و د.عماد عزت رئيس قطاع الرعاية

الأساسية والتمريض بالاضافة الى لجنة تنسيقية من اتحاد الاطباء العرب ووزارة الصحة.

ومن المقرر أن يقوم هذا المستشفى باستقبال الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الخدمات الطبية وتأهيل وتدخل مبكر للإعاقة ولخدمة الحالات الإيجابية بمشروع الكشف المبكر للإعاقة بالفيوم.


ومن المقرر ايضاً أن يتم عمل مستشفى متخصص لرعاية  ذوى الاحتياجات الخاصة  والكشف المبكر عن الاعاقة فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية .

وقد صرح الدكتور مجدى عيسى بأن مشروع الكشف المبكر

عن الاعاقة قام حتى الان بتدريب 20 وحدة صحية لاكتشاف الإعاقة فى سن مبكرة وفحص 8 آلاف طفل بمحافظة الفيوم .

ومن الجدير بالذكر، أن محافظة الفيوم هى أولى المحافظات التى انطلق منها مشروع المسح الطبى لاطفال المدارس ومشروع الكشف المبكر عن الاعاقة ، ومن المقرر أن يتم اجراء الكشف و الفحوصات الطبية لأطفال المدارس بالمرحلة الابتدائية فى 566 مدرسة حكومية و 89 معهدا ازهريا بإجمالى عدد 130 الف طالب وطالبة على مستوى محافظة الفيوم .

وقد وصل عدد الطلاب الذين تم فحصهم الى ما يقرب من 30 الف طالب و طالبة وتحويل 12532 الى عيادات خارجية  وعمل تحاليل طبية لعدد 13342 طالب وطالبة من اجمالى 135 مدرسة.