العشاء العائلى يصنع أطفالا أصحاء

صحة

الخميس, 26 أبريل 2012 09:04
العشاء العائلى يصنع أطفالا أصحاء صورة ارشيفية
واشنطن - أ ش أ:

أكدت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة رتجرز بولاية نيو جيرسى الامريكية أن قيام أفراد الاسرة بتناول وجبة العشاء كأسرة مجتمعة على مائدة واحدة يساعد على تمتع الأطفال بصحة جيدة ووزن مثالى.

ووجد علماء التغذية أن الاطفال الذين يتناولون وجبة العشاء بانتظام مع أفراد الأسرة على مائدة واحدة يميلون إلى تناول الفاكهة والخضراوات بصورة مستمرة مقارنة

بالأسر التى لا تركز على اهمية تلك الوجبة لاطفالها.
وأشار الباحثون إلى أن تناول أفراد الاسرة لوجبة العشاء تعد بمثابة وسيلة مكافحة لشبح البدانة الذى يهدد حياة الاطفال الصغار، حيث يساعد الاطفال على فقد الكثير من الوزن وحمايتهم من الاصابة بالسمنة المفرطة.
وأجرى الباحثون بناء على تحليل نتائج
68 دراسة أكاديمية سابقة، ووجدوا أن العائلات التى تناولت العشاء سويا وبإنتظام حصلت على عديد من الفوائد أهمها الاقبال على تناول الفاكهة والخضراوات والالياف والاطعمة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات.
واستندت الدراسة فى البحث عن عادات الاكل التى تنتهجها الأسر في الولايات المتحدة ، حيث يتم انفاق 40 في المائة من الميزانيات المحلية للأغذية في تناول الطعام خارج المنزل ، بينما تقل تلك النسبة فى بريطانيا لتصل الى 30 فى المائة ؛ وفقا لإدارة شؤون البيئة والغذاء.