رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخدمات البيطرية: لم نكتشف إصابات بفيروس "شمالنبرج"

صحة

الأحد, 26 فبراير 2012 19:03
الخدمات البيطرية: لم نكتشف إصابات بفيروس شمالنبرج
أ ش أ:

أكد اللواء أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة أنه لا توجد حالات داخلية مصابة بفيروس "شمالنبرج" .

ولفت إلى وقف استيراد لحوم الأبقار من الدول الأوروبية السبع التى ظهر فيها الفيروس ومنها ألمانيا وبلجيكا ولكسمبورج وفرنسا وإيطاليا وإنجلترا وهولندا وأن وقف الاستيراد من هذه الدول هو أمر احترازى.
وأضاف سليم - فى تصريحات له اليوم - أن الهيئة تتلقى تقارير يومية عن المرض والحجر البيطرى يتابع جميع المزارع في المحافظات التى توجد بها الأبقار العشر التى تم

استيرادها، مؤكدا أنه لا توجد بها إصابات.
وقال رئيس هيئة الخدمات البيطرية أن فيروس "أى بى" الذى ظهر في الدواجن مؤخرا فى 9 محافظات لا يمثل خطورة عليها، وفى حالة وجود أى حالة إصابة بالدواجن يتم التقطير لها فى العين وليس فى مياه الشرب، وهناك لقاحات مصلية تسيطر على هذا الفيروس.
من جانب آخر أكد الدكتور يوسف ممدوح رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بوزارة الزراعة أن هناك فحوصات
طبية مستمرة من خلال المعامل المركزية لحجر البيطرى على أكثر من 4 آلاف رأس بقر عشار تم استيرادها من الدول السبع التى ظهر فيها فيروس شمالنبرج.
وقال الدكتور ممدوح فى تصريح له اليوم أنه لم يتم اكتشاف أى إصابة فى المحافظات الخمس "البحيرة والإسكندرية والغربية والإسماعيلية ودمياط" التى تم فيها الكشف على الأبقار العشار ، لافتا إلى وجود رقابة مشددة من قبل الأطباء
البيطريين فى المديريات لسرعة التعرف على أى حالة مصابة بالفيروس.
وأكد ممدوح أن وقف استيراد اللحوم من الدول التى ظهر بها الفيروس هو إجراء احترازى للوقوف على مدى خطورة هذا الفيروس بجانب تكثيف الأبحاث العلمية والدراسات المستمرة للتعرف على هذا الفيروس.