رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراسة تحذر من إصابة الذراع اليسرى للسائقين بالسرطان

صحة الأسرة

الأربعاء, 22 يونيو 2011 07:54
نيويورك - أ ش أ

حذرت دراسة طبية من أن عادة ترك الذراع اليسرى بصورة مستمرة للاشعة الشمس أثناءالقيادة يزيد بصورة كبيرة من فرص إصابتها بسرطان الجلد.

وكشف الباحثون بجامعة بجامعة"واشنطن"الامريكية أن معدلات الاصابة بالاورام السرطانية للجانب الايسر لكثير من سائقى السيارات قد بلغت 54 % من أجمالى حالات الاصابة ونوع آخر من السرطان يطلق عليه أسم"ميركل"تصل نسبة الاصابة

به إلى 53% وهم نوعان من أشد أنواع السرطان الجلد فتكا والتى تظهر فى الجانب الايسر فى أعلى الساعدالايسر وأجزاء من الجسم الاكثر تعرضا للاشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة أثناءالقيادة والنافذة مفتوحة حيث تظهر 55% من حالات الاصابة بسرطان "ميركل"فى الجانب الايسر.

وأوضح الباحثون أنه فى بعض البلدان التى تكون فيها عجلة القيادة فى الجانب الايمن المقابل للسيارة تكون نسبة الاصابة بهذان النوعان من سرطان الجلدأعلى فى الذراع اليمنى لنفس السبب وهو كثرة تعرضها للاشعة الشمس الضارة لفترات طويلة .

وينصح الاطباء بأهمية الابتعاد عن هذةالعادة التى باتت ضارة مع الاهتمام بغلق زجاج السيارة لفاعلية الزجاج فى حجب بعضا من الاشعة الفوق بنفسيجية الضارة للشمس والتى أيضا تتسبب فى بعض الحروق الجلدية الحادة .