رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المتزنة.. الخجولة.. الطموحة.. الدلوعة

شخصيات "حكايات بنات".. من منهن فتاة أحلامك؟

شباب

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 08:40
شخصيات حكايات بنات.. من منهن فتاة أحلامك؟
شيرين فرغلي

لكل شاب مواصفات في فتاة الأحلام التي يرغب أن يتزوجها، والتي لا يمكن أن يتنازل عنها، وبالطبع تختلف أولوية كل صفة عن الأخرى حسب وجهة نظر كل شاب..

وجاء مسلسل "حكايات بنات"، الذي يجد صدى كبير خاصة بين الشباب منذ عرضه في رمضان الماضي وتكرار عرضه على الفضائيات، ليجمع بين أربعة نماذج من البنات مختلفات تماما في شخصياتهن بالرغم من صداقتهن العميقة..

فهناك "مريم" مثال الفتاة الخجولة المطيعة، والتي تلغي شخصيتها أمام الشخص الذي تحبه، و"سلمى" الفتاة الطموحة الساعية للشهرة ولكنها لا تفكر بعواقب الأمور قبل القيام بأي فعل، و"أحلام" الفتاة الجادة فى عملها، التي تجمع بين الشيء ونقيضه، فبالرغم من أنها متحررة وليس عليها أي قيود الإ أنها تعرف حدودها جيدا ولا تتخطاها، وأخيرا "كاميليا" الدلوعة التي تهتم بمظهرها جدا وتجاري أحدث خطوط الموضة، وبالرغم من ذلك فهي شخصية ناجحة في شغلها وشخصيتها قوية ومستقلة.

.. فإذا كان أمامك تلك الشخصيات لكي تختار من بينهن زوجة لك، فأي شخصية تراها مناسبة لك؟

"عايزها خجولة ومطيعة"

في البداية يقول كريم منصور،23

سنة، طالب في كلية الطب: "مريم تعتبر هي أكثر شخصية ملائمة لمواصفات فتاة أحلامي، لأنها خجولة ومطيعة جدا، مما يجعل حياتنا الزوجية أكثر هدوءا واستقرارا، خاصة وأن طبيعة مهنة الدكتور تقتضي مني قضاء أغلب ساعات اليوم في العمل، لذلك فأنا أحتاج إلى زوجة هادئة تستطيع تحمل ظروف عملي القاسية".

على العكس يبين شادي سيد، 24 سنة، أن شخصية البنت التي يفضل أن يرتبط بها أن تكون عملية وجريئة ولها هدف في حياتها تسعى إلى تحقيقه، لذا تعجبه من بين الفتيات الأربع شخصية "سلمى" التي تتوافر بها هذه الصفات، خاصة في تغلبها على العوائق التي تعترض عملها، ولكنه يبين أنه لا يعجبه فيها سعيها نحو الشهرة والنجومية.

"عايزها 4×1"

ويروي عماد عبد الرحمن، 26 سنة، محاسب، أن شخصية "أحلام" هي الأكثر توافقا مع شخصيته، حيث أنها تجمع بين مزيج من الصفات التي يصعب تواجدها في فتاة واحدة، فهي

تجمع بين الشقاوة والرزانة، ويضيف: "أشعر أنها أنسب شخصية بالنسبة لي، حيث أنني أحب أن تكون زوجتي هي أختي وأمي وصديقتي وحبيبتي في نفس الوقت، وشخصية مثل أحلام هي الوحيدة القادرة على اعطائي هذا الإحساس".

يتفق نادر زهدي، 27 سنة، مع عماد على شخصية "أحلام" ويقول: "طوال عمري أحلم بفتاة يكون لديها الجوانب العقلانية مُقدمة على الجوانب العاطفية، وهو ما يجعلها تستطيع مشاركتي في التفكير والوقوف بجانبي عند حدوث أي أزمة أو ظروف صعبة".

"جميلة وناجحة"

بينما يعبر معتز محمود، 24 سنة، مهندس، عن رأيه قائلا: "اهتمام البنت بمظهرها و"دلعها" هو أكثر الصفات التي تشدني، لذلك تكون شخصية كاميليا هي المناسبة، حيث أنني أحب أن تكون زوجتي مهتمة بمظهرها وتحافظ على رشاقتها، لأنني أكره منظر البنات التي تهمل في شكلها بعد الزواج والإنجاب، وكذلك فهي ناجحة في شغلها، لذلك سأكون مطمن عندما أتزوج مثل هذه الشخصية لأنني مستحيل أن أرى أي أهمال منها لحرصها الشديد على جمالها وعملها وبالتالي لن أشعر بالملل أبدا".

أما لؤي نبيل، 21 سنة، طالب في كلية حاسبات ومعلومات، فيقول: "البراءة والخجل هو أجمل شيئ في أي بنت، وفي نفس الوقت الشخصية المتزنة والناجحة تعجبني، لذا إذا نويت الزواج سأحتار بين مريم وأحلام، لكني بالطبع أتمنى أن أجد من تجمع صفاتهن".

...

وأنت.. أي شخصية تناسبك: أحلام، مريم، سلمى، كاميليا؟      

أهم الاخبار