رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طالب الهندسة يمثل مصر فى مهرجان تشلتنهام

موجات الميكروييف تقود "رامى" إلى بريطانيا

شباب

الأحد, 25 مارس 2012 14:46
موجات الميكروييف تقود رامى إلى بريطانيا
شباب وبنات

 

فاز الطالب رامى قطب بكلية الهندسة جامعة الاسكندرية بالمركز الأول فى التصفيات النهائية لمسابقة "مختبر الشهرة"، التى ينظمها للعام الثالث على التوالى كل من برنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمى والممول من الاتحاد الاوروبى، بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى.

ويتقدم قطب بذلك على 10 متسابقين تم اختيارهم من بين 250 متنافسا من كافة محافظات الجمهورية تنافسوا لاختيار الأفضل، ليمثل مصر في المسابقة الدولية التي ستقام بمهرجان تشلتنهام للعلوم ببريطانيا في يونيو القادم، والتي سيواجه بها منافسة شرسة وذلك لكثرة عدد المتنافسين

من 20 دولة. وقد سبق لمصر أن حصلت على المركز الثالث عالميا فى المسابقة الدولية خلال عامى 2010 و2011، وتعد مصر أول دولة من الشرق الأوسط وأفريقيا تنضم لهذه المسابقة العالمية.

وجاء فوز رامي فى ختام فعاليات الجولة الثالثة لمسابقة مختبر الشهرة التى شهدتها الدكتورة نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمى، وعدد من قيادات البحث العلمى المعنيين، ودارت فعالياتها فى قصر الامير محمد على بالمنيل.

ونجح قطب فى جذب الجمهور

ولجنة التحكيم بعرض علمى شيق - لم يتجاوز الثلاث الدقائق- عن موجات الميكروييف وفوائدها وأضرارها على صحة الإنسان، فيما فاز بالمركز الثانى الصيدلى رافى شفيق بالجامعة الالمانية بالقاهرة، وفى إطار الجوائز التشجيعية للطلاب اختارت لجنة التحكيم كلا من الطالب أحمد طارق فهمى بكلية الهندسة جامعة الاسكندرية، والطالبة كريستين عازر بالفرقة الرابعة كلية العلوم لحضور منتدى الشباب العالمى بالعاصمة البريطانية لندن فى أغسطس القادم.

وقد أكدت الدكتورة نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمى ضرورة الاهتمام بتبسيط العلوم من أجل خلق جيل قادر على التواصل العلمي والتكنولوجي مع العالم، مشيرة إلى أن مسابقة مختبر الشهرة تستهدف تحفيز الشباب علي الاهتمام بالبحث العلمي وكيفية توصيل الفكرة بطريقة مبسطة وسهلة.

أهم الاخبار