رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهر خريجى الأزهر اعتراضا على التعيينات بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تظاهر اليوم اكثر من 300 شاب وفتاة من خريجى المعاهد والكليات الازهرية امام مبنى المنطقة الازهرية بالاقصر, اعتراضا على عدم احترام قيادة المنطقة اللوائح والقوانين.

وانتقد الخريجون تعيين المنطقة 600 من الخريجين دون عقد اى مسابقة او شروط طبقا لسنة التخرج او للتقدير, مما اضاع الفرصة على المتفوقين وقدامى الخريجين.

وصرح مدير المنطقة الازهرية بأن تلك الوظائف تم توزيعها على نواب الشعب والشورى بواقع 25 وظيفة لكل فرد و5 وظائف لنواب المجالس المحلية السابقة, على ان يقوم كل منهم بتوزيع تلك الوظائف على محاسيبهم. كما صرح احد قيادات المنطقة الازهرية بان لديهم ما يفيد بذلك من فضيلة الامام شيخ الازهر, مما ادى الى الى هتاف المتظاهرين ضد شيخ الازهر وطالبوا

باقصائه.
ودلل الشيخ يسرى ابو كراع مدير المنطقة الازهرية على كلامه بأن اتصل تليفونيا باحد نواب الشورى بإسنا والذى كان قد نفى حصوله على 25 فرصة عمل, واوضح مدير المنطقة له بان حصته قد حصل عليها اخوه نيابة عنه و قد اقر اخوه بذلك.

وبسؤال مدير المنطقة الازهرية بعدم قانونية ما حدث افاد بان لديه اشعارا من الامام الاكبر شيخ الازهر, يطلق له اليد فى عملية توزيع تلك الوظائف, وعلى اساس ذلك المنشور تم التصرف.