رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خالد: حوافز لنشر الأبحاث العلمية للمعيدين بالخارج

شباب

الأحد, 29 أبريل 2012 12:42
خالد: حوافز لنشر الأبحاث العلمية للمعيدين بالخارجد. حسين خالد وزير التعليم العالى
كتب- زكى السعدنى :

أعلن د. حسين خالد وزير التعليم العالي عن إطلاق مبادرة لدعم وتحفيز شباب الباحثين المتميزين من المعيدين والمدرسين المساعدين بالجامعات المصرية بعنوان "مبادرة سفر هيئات التدريس المعاونة".

وتهدف المبادرة لمساعدة صغار الباحثين على نشر أبحاثهم من خلال حضور مؤتمرات علمية بالخارج وتوفير المزيد من الاحتكاك بالخبرات العالمية مع الأساتذة الأجانب المشاركين بهذه المؤتمرات مما يعد فرصة مناسبة للتفاعل مع زملائهم من الجنسيات المختلفة من

ناحية وبناء قدراتهم العلمية من ناحية أخرى.
وأشار الوزير إلى أن التوجه العام للحكومة بعد ثورة 25 يناير هو الاهتمام بشباب الباحثين باعتبارهم الأمل في بناء الدولة المصرية الحديثة التي ستقوم على ركائز وأسس علمية في بناء مشروع النهضة.
وأكد خالد أن هناك مبادرات أخرى لتشجيع الشباب وصغار الباحثين في جميع الجامعات المصرية بهدف
تعريف العالم بقدرات الشباب العلمية والابتكارية مما يساهم في الحصول على مكانة عالية بالمجتمع العلمي الدولي.

جدير بالذكر أن الوزارة ممثلة في قطاع الشئون الثقافية والبعثات قامت بمخاطبة جميع رؤساء الجامعات الحكومية للبدء فوراً في الإعلان عن هذه المبادرة بجامعاتهم، على أن تتحمل الوزارة تكاليف السفر لشباب الباحثين.
ومن بين الضوابط المطلوبة لسفر الهيئات المعاونة بالجامعات الحكومية: أن يكون هناك بحث منشور فى أحد هذه المؤتمرات، ويمنح الدعم مرة واحدة فى العام المالى ولعضو واحد فقط من الهيئة المعاونة لكل جامعة لحضور نفس المؤتمر.

 

 

أهم الاخبار