رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوة بحدائق جامعة المنصورة لإحياء القراءة

تظاهرة القراءة فى
تظاهرة القراءة فى جامعة المنصورة

شهدت حديقة جامعة المنصورة المجاورة لكلية الحقوق، مساء أمس، إقبالا كبيرا من  أعداد غفيرة من الطلبة والمثقفين والأطفال داخل الحرم الجامعي  الذي استغله عدد من الشباب كمساحة خالية من أجل المطالعة والتصفح.

جاء ذلك استجابة لدعوة أطلقتها مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لإحياء تظاهرة "يوم قراء المنصورة" على غرار ما قام به عدد من النشطاء فى تونس وتركيا.
وقالت يمني محمود، احدى المنظمين والتي كانت تقوم بتوزيع الكتب على القراء إنها مبادرة عفوية انتشرت عبر موقع التواصل الإجتماعى"فيس بوك" ولم يكن مخططا لها من أي جهة رسمية كما لم تجد دعما من وزارة الثقافة.
وأضافت أن الفكرة جاءت لها عن طريق ثلاثة أصدقاء آخرين وهم أحمد علي و محمد أشرف وندى طارق  وبدأوا فى التفاعل معها عن طريق دعوة عبر"فيس بوك"، حيث لاقت الفكرة

ترحابا شديدا من جانب الطلاب وبعض الأسر.
وقالت: إننا نريد أن نثبت من خلال تظاهرة "يوم قراء المنصورة"، أن ثورة 25يناير خلقت جيلا جديدا من الشباب المهتم.
وأشار احمد على، إلى أن الكتاب يظل خير جليس، وهذه المبادرة تؤكد نضج التونسيين الذين بدأوها ليكونوا مثالا يحتذى به، ولا يقف وراءها أي حزب أو جهة سياسية.
وأعلن المنظمون للفكرة أنه سيتم تنظيم تلك المبادرة أسبوعيا، بحيث نسعى الى تكوين جيل جديد محب للقراءة والاطلاع، ويثبت للعالم أن المصريين قاموا بثورة من اجل نهضة وليس من اجل فوضى.