رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربى: نتوقع صعوبات تعكر صفو الامتحانات

جمال العربى وزير
جمال العربى وزير التربية والتعليم

التقى جمال العربى وزير التربية والتعليم مسئولى الأمن بالمديريات والإدارات التعليمية على هامش المؤتمر الأمنى الذى تعقده الإدارة العامة للأمن بديوان عام الوزارة.

وأكد الوزير حرصه على دورهم المنشود فى تأمين اختبارات نهاية العام سواء الشهادات المحلية أو العامة، منوهاً الى أنه قد نواجه صعوبات وأحداث غير متوقعة هذا العام لم نواجهها من قبل، تهدف الى تكدير صفو العملية الامتحانية، فلابد أن تتضافر الجهود جميعها وتكون اليقظة التامة شعارنا جميعا للمرحلة القادمة، ونتوقع مايمكن أن يحدث من مشكلات مختلفة وتكون لدينا استيراتيجية معدة مسبقاً لمواجهتها.
ودعا الوزير مسئولى الأمن الى تعزيز السلوكيات الإيجابيه وتقويم السلبى منها من أجل تقديم خدمة تعليمية جيدة يرضى عنها المجتمع وننال احترامه وتقديره، وأن يكون هدفنا ليس ضبط المخالفات ولكن تقديم الدعم والمشورة والحلول الناجحة للمشكلات.
وأوضح اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن ضرورة عودة الإنضباط داخل مؤسساتنا التعليمية، فما حدث أخيراً من تعدى أولياء

أمور على المدارس يفقد المدرسة هيبتها واحترامها، وهذا  أمر غير مقبول، فتفعيل أمن المدارس والمتابعة المستمرة من مسئول أمن الإداراة التعليمية أمر ضرورى لعودة الإنضباط والأمن للمدارس فى ظل ما تتعرض له المدارس من سرقات بلغ عددها 83 مدرسة العام الماضى، أفقدت الوزارة كثير من المعينات التكنولوجية التى تم توفيرها لتلك المدارس على مدار سنوات.
وأكد على ثقة الوزارة بالقائمين على الأمن بالمدارس والإدارات والمديريات والكنترولات وأعمال لامتحانات، مشيداً بما بذلوه من جهد خلال امتحانات العام الماضى، داعياً الجميع الى بذل مزيداً من الجهد من أجل توفير أجواء امتحانية تعين الطلاب على آداء الامتحان.