رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ترشيح الشاطر على طريقة "ابن حميدو"

شباب

الأحد, 01 أبريل 2012 11:34
ترشيح الشاطر على طريقة ابن حميدو
كتب- صلاح شرابي:

أثار قرار جماعة الإخوان المسلمين بإعلان ترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية جدلاً واسعاً علي صفحات الإنترنت وموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك".

انتقد نشطاء الإنترنت قرار الترشيح بعد إعلان الجماعة أكثر من مرة عبر وسائل الإعلام المختلفة بعدم نزول مرشح لها في الوقت الذي استرجع فيه النشطاء التناقض الشديد بين مواقف الجماعة من بينها تصريحاتهم قبل انتخابات مجلس الشعب بعدم المنافسة علي أكثر من30% من مقاعد البرلمان ثم منافستهم على كل المقاعد، وحصولهم

علي 45% من مقاعد البرلمان.
انتقد الشطاء تصريحات قيادات الجماعة بتمثيل مختلف فئات المجتمع في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور وهو ما لم يحدث بعد سيطرة التيار الديني عليها واستبعاد العديد من الفئات وعلي رأسها المعلمون الذين يزيد عددهم على المليون ونصف المليون في الوقت الذي يشارك فيه طلاب ضمن تشكيل اللجنة.
قارن النشطاء بين موقف الجماعة ومشهد فيلم"ابن حميدو" للممثل الراحل عبد
الفتاح القصري والممثلة الراحلة ثريا فخري وعباراتهم الشهيرة "كلمتي مش هتنزل الأرض أبداً" فتقاطعه ثريا فخري بكلمة"حنفي"فيقول القصري"خلاص تنزل المرة دي".
وجاء أحد التعليقات..الإخوان: مش هنرشح حد للرئاسة..حنفي..خلاص هنرشح المرة دي".
  الإخوان في19 يناير2011: مش هننزل الثورة، الإخوان في 28 يناير: هننزل الثورة"  والإخوان في فبراير2011: مش هناخد الأغلبية وهننزل علي ثلث المقاعد في البرلمان- الإخوان يناير2012 :فوز الإخوان بـ45%من البرلمان".
و "الإخوان في نوفمبر2011: نؤيد وندعم حكومة الدكتور الجنزوري، الإخوان في بيان14 مارس: نرفض حكومة الجنزوري" .
الإخوان في أبريل ويونيو2011:لن نقدم مرشح لرئاسة الجمهورية، الإخوان في 31 مارس 2012 :سنرشح خيرت الشاطر للرئاسة".

 

أهم الاخبار