رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ترشح 24 ألف طالب للانتخابات الطلابية بالجامعات

شباب

الثلاثاء, 27 مارس 2012 12:59
ترشح 24 ألف طالب للانتخابات الطلابية بالجامعات،وزير التعليم العالي حسين خالد
كتب ـ زكى السعدنى:

أكد د.حسين خالد وزير التعليم العالي أنه حريص على دعم الممارسة الديمقراطية داخل المجتمعات الطلابية بالجامعات، ودعا الطلاب التيارات السياسية للمشاركة فى الانتخابات .

وأعلن الوزير أنه حتى اليوم تقدم للترشيح أكثر من 24 ألف طالب وطالبة فى الجامعات وسوف تنتهي عمليات الانتخابات في 17 جامعة يوم 3 إبريل القادم بينما تتأخر فى جامعتي القاهرة وعين شمس حيث تبدأ الانتخابات بهما بعد هذا التاريخ.
وأوضح د.حسين خالد أن الانتخابات سوف تجرى فى ضوء لائحة عام 1979 فى إطار بعض التعديلات المهمة وتشمل السماح لجميع الطلاب

بالترشح بغض النظر عن قيامهم بأنشطة جامعية سابقة، وكذلك دون شرط تسديد الرسوم للطلاب المنتخبين، وأن تجرى الانتخابات بأي نسبة فى حالة إعادة هذه الانتخابات.
وأضاف الوزير أنه كان من الضروري إجراء هذه الانتخابات نظراً لتخرج نحو 25% من أعضاء الاتحادات الطلابية فى العام الماضى مما جعل الاتحادات الحالية غير شرعية خاصة وأن بعضاً من أعضاء هذه الاتحادات خرجوا لمجالات العمل ومنهم من يؤدى حالياً الخدمة العسكرية.
وأشار الوزير إلى أنه لا
علاقة بإجراء الانتخابات الطلابية وتخصيص نسبة لهم فى اللجنة التأسيسية للدستور حيث تم الإعلان عن تشكيل هذه اللجنة بالفعل.
كما أوضح أن انتخابات هذا العام تأتى فى نفس الفترة الزمنية والتي أجريت فيها الانتخابات العام الماضي والتي أجريت على نفس اللائحة التي ستجرى عليها هذا العام وبالتالي فلا غرابة من إجرائها فى هذا التوقيت وبنفس اللائحة.
وتناول الوزير المراحل التي مرت بها اللائحة الطلابية الجديدة والتي كانت على وشك الإصدار لولا مطالبة بعض الطلاب بإتاحة مزيد من المناقشة حولها ولتحقيق مزيداً من الديمقراطية داخل الجامعات.. ويجرى الآن عرض اللائحة الجديدة على القواعد الطلابية والجامعية لبلورتها فى صورتها النهائية، ثم يجرى بعد ذلك مناقشتها مع الاتحادات الطلابية الجديدة قبل إقرارها.

أهم الاخبار