رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ملتقى التوظيف: 90% من البطالة مؤهلات متوسطة

شباب

الأحد, 19 فبراير 2012 16:00
ملتقى التوظيف: 90% من البطالة مؤهلات متوسطةفتحي فكري وزير القوى العاملة
كتب – سيد الشورة:

كشف الملتقى الأول لتوظيف الشباب بمحافظة الفيوم أن 90 % من إجمالي حجم البطالة من حملة الشهادات المتوسطة وشهادات محو الأمية.

وأوضح الملتقى أن العديد من المصانع لديها العشرات من الوظائف الخالية ولكن هناك فجوة بين الباحثين عن عمل ووظائف القطاع الخاص سبب أزمة الثقة واستمارة 6 الخاصة بالتأمينات الاجتماعية .
وشارك في الملتقى الذي افتتحه الدكتور فتحي فكري وزير القوى العاملة، والمهندس أحمد على محافظ الفيوم، أكثر من 5 آلاف شاب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة والباحثين عن عمل.
وصرح محافظ الفيوم بأن إجمالي الذين تقدموا بأوراق رسمية للحصول على وظائف حوالي

5262 معظمهم من حملة المؤهلات العليا، بينما وفرت الشركات وملتقى التوظيف 3295 وظيفة.
ونفى ما نشرته وسائل الإعلام والقنوات الفضائية عن تعرضه ووزير القوى العاملة للتعدي من بعض الشباب الراغبين في الحصول على وظائف حكومية، وموضحا أن الوزارة تغلبت علي أزمة الثقة بين الراغبين في الحصول على عمل والقطاع الخاص بسبب استمارة 6 .
وأكد الوزير أن 90% من المتقدمين للعمل من حملة شهادات محو الأمية والمؤهلات المتوسطة.
اشارت نجوى إسماعيل ممثلة منظمة العمل الدولية إلى أن المنظمة لم
تتوقع هذا الحضور الكبير من جانب الشباب الذي يبحث عن فرصة عمل.
حضر افتتاح الملتقى الدكتورة جنيفرا ليتسيا مديرة هيئة التعاون الإيطالي بالقاهرة، ولوكا تسونى الخبير الدولي الإيطالي، والذي أكد أن جميع دول العالم دون استثناء تعانى من البطالة .

وشارك في المؤتمر 30 شركة من الشركات الكبرى التي تعمل في مجال صناعة المشروبات الغازية والملابس والأعشاب وشركات الأمن والحراسة وذلك في إطار مشروع منظمة العمل الدولية "الإرشاد الوظيفي لتشغيل الشباب"، بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة ووزارة التربية والتعليم، والممول من الحكومة الإيطالية.
وأكد جمال الخضري مدير مكتب تشغيل الخريجين بمديرية القوى العاملة، أن الشركات حصلت على بيانات جميع المتقدمين الراغبين في الحصول على فرص عمل، وتم رصدها على أجهزة الحاسب الآلي، وجار اختيار الأنسب لكل وظيفة .

أهم الاخبار